27.75°القدس
26.91°رام الله
26.3°الخليل
32.16°غزة
27.75° القدس
رام الله26.91°
الخليل26.3°
غزة32.16°
الثلاثاء 05 يوليو 2022
4.24جنيه إسترليني
4.94دينار أردني
0.19جنيه مصري
3.65يورو
3.5دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.24
دينار أردني4.94
جنيه مصري0.19
يورو3.65
دولار أمريكي3.5

3 حيل لتنظيف منزلك باستخدام الفواكه

يمكن أن تتضمن منتجات التنظيف مجموعة من المواد الكيميائية التي يفضل الكثير من الناس عدم إدخالها إلى المنزل. ووفقًا للخبراء في مجال التنظيف، هناك بعض الفواكه الشائعة التي يمكن استخدامها لترك أجزاء من منزلك نظيفة ولامعة.

و يتم الترويج بانتظام للمواد الطبيعية لقدرتها على التنظيف في جميع أنحاء المنزل، وبعض أفضل منتجات التنظيف الطبيعية هذه هي الفواكه. ووفقًا لمؤثرة التنظيف دومونيكا، يمكن استخدام كل شيء بدءًا من عصير الليمون وحتى قشر الموز لتنظيف منزلك.

الجريب فروت
إذا كنت تبحث عن حل تنظيف طبيعي للتعامل مع أعمال الحمام المنزلية، تقول دومينيكا إن عصير الجريب فروت قد يكون هو الحل. وأوضحت "يمكنك استخدام الجريب فروت لتنظيف حوض الاستحمام أو حوض الجلي. كل ما عليك فعله هو تقطيع الجريب فروت إلى نصفين ونقعه في ملح الطعام. ثم يمكن استخدامه في تنظيف الترسبات الكلسية والعفن الفطري - بالإضافة إلى رائحته الرائعة".

قم ببساطة برش نصف ثمرة جريب فروت بالملح، ثم قم بترطيب السطح الذي تريد تنظيفه، واستخدم الجريب فروت في فرك حوض الاستحمام. وبمجرد الانتهاء، اشطف المنطقة جيدًا باستخدام الماء الدافئ.

الليمون
يحتوي حمض الستريك الموجود في عصير الليمون على طرق عديدة لتنظيف المناطق المحيطة بالمنزل. في المطبخ، تنصح دومينيكا باستخدام عصير الليمون لتنظيف الميكروويف وغسالة الأطباق وحتى الفرن وأوضحت "استخدم مزيجًا من عصير الليمون والماء لتنظيف الميكروويف، صبهما في وعاء وضعه في الميكروويف وقم بتشغيله لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق بأقصى درجة حرارة. اترك باب الميكروويف مغلقًا لبضع دقائق بعد إغلاقه لمنع تسرب البخار بالكامل. أخيرًا، امسح الجزء الداخلي من الميكروويف بقطعة قماش قطنية".

وإذا كنت ترغب في التخلص من الروائح الكريهة من غسالة الأطباق، توصي دومينيكا بوضع "عصير ليمون في وعاء" ووضعه في غسالة الأطباق الفارغة طوال الليل. ويعمل حامض الستريك أيضًا كمطهر طبيعي. وعن طريق فرك شرائح الليمون أو بقاياها المعصورة بالفعل، سوف تزيل البقع الباهتة، وكذلك البكتيريا، من على أسطح المطبخ.

الموز
على الرغم من أن الفكرة قد تبدو غريبة، وفقًا لدومينيكا، فقد يكون قشر الموز هو الحل لحماية الأحذية الجلدية. في الواقع، غالبًا ما يكون البوتاسيوم الموجود في قشور الموز مكونًا رئيسيًا في بعض ملمعات الأحذية.

وقالت دومينيكا "كل ما تحتاجه هو قشرة موز وقطعة قماش قطنية لهذه الحيلة، وهو أمر رائع بالنسبة للجلد ولكن يجب تجنب الأحذية المصنوعة من القماش الناعم. امسح الحذاء عدة مرات بالجانب الداخلي من قشر الموز ثم مرة أخرى بقطعة القماش".

المصدر: فلسطين الآن