30.52°القدس
29.43°رام الله
29.07°الخليل
34.93°غزة
30.52° القدس
رام الله29.43°
الخليل29.07°
غزة34.93°
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

بالفيديو: هكذا ودّع لطفي بوشناق الإعلامية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة

أصدر الفنان التونسي لطفي بوشناق أغنية في رثاء الإعلامية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، بعنوان "وداعا شيرين"، حصدت حتى الآن عشرات الآلاف من المتابعة والإعجاب.

وتأتي أغنية الفنان التونسي لطفي بوشناق الوداعية للإعلامية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، التي عملت لنحو ربع قرن في قناة "الجزيرة"، في ظل إدانات فلسطينية وعربية وإسلامية ودولية لعملية الاغتيال التي تعرضت لها، وتزايد الضغوط الدولية من أجل التعجيل بنشر نتائج التحقيقات المتصلة بعملية الاغتيال والجهات المتورطة فيها.

وأغنية "وداعا شيرين"، التي لحنها وأداها الفنان التونسي لطفي بوشناق هي في الأصل من كلمات الشاعر الليبي فيصل الشريف.

يقول مطلع قصيدة الأغنية:

للقدس جرح غائر في أمسه

واليوم آخر إذ قضت شيرين

قتلوا التي للقدس أهدت عمرها

والعمر من أجل الحبيب يهون

وقُتلت أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة القطرية، في 11 مايو/ أيار 2022، وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إنها أصيبت برصاصة في الرأس أثناء تغطيتها اقتحاما للجيش الإسرائيلي بمدينة جنين، شمال الضفة الغربية.

ولطفي بوشناق من مواليد 18 يناير 1954 هو مغن تونسي، وعازف عود، وملحن وشخصية عامة. وقد اشتهر بـأدائه الصوتي المتميز تونسيا وعربيا.

ومع أن الجمهور التونسي أخذ عليه في مطلع الثورة عام 2011 علاقاته مع النظام المخلوع، إلا أنه سرعان ما استعاد مكانته بفضل ما يمتلكه من طاقات صوتية نادرة. وقد وجدت قصيدته "أنا مواطن" التي رثى فيها أوضاع الأوطان العربية بسبب الصراعات السياسية الداخلية، قبولا واسعا لدى الجماهير.

المصدر: فلسطين الآن