31.05°القدس
29.88°رام الله
29.63°الخليل
34.93°غزة
31.05° القدس
رام الله29.88°
الخليل29.63°
غزة34.93°
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

كان سيرحل.. من هو نجم برشلونة في فترة الإعداد؟

أثبت الفرنسي عثمان ديمبلي، جناح برشلونة الإسباني، نفسه كأحد أبرز المكاسب للفريق الكتالوني، في فترة الإعداد للموسم الجديد 2022/2023.

وانتهى الموسم التحضيري لبرشلونة بعد خوض ست مباريات أمام أولوت الإسباني، إنتر ميامي، ريال مدريد، يوفنتوس، نيويورك ريد بولز، وأخيرا بوماس المكسيكي في كأس خوان جامبر.

ولم يعرف برشلونة الهزيمة خلال الست مباريات، حيث حقق الفوز في أربع مواجهات مقابل تعادلين، وسجل 18 هدفًا (بمعدل 3 أهداف في كل مباراة)، بينما استقبلت شباكه ثلاثة أهداف فقط.

كان هناك انتشار في عدد الهدافين خلال فترة الإعداد، حيث تمكن تسعة لاعبين مختلفين من تسجيل أهداف لبرشلونة، وتصدَّر عثمان ديمبلي القائمة بخمسة أهداف.

وسجل عثمان ديمبلي في كل مباراة لعبها، باستثناء الكلاسيكو أمام ريال مدريد في لاس فيجاس، والذي فاز خلاله برشلونة (1-0) بهدف سجله الوافد البرازيلي الجديد رافينيا.

والغريب في الأمر أن ديمبلي (25 عاما) كان قريبا من الرحيل عن برشلونة مجانا بعد نهاية عقده مع النادي الكتالوني في الصيف الماضي، إلا أنه جدد عقده مع البارسا حتى عام 2024.

ترتيب هدافي برشلونة خلال الفترة التحضيرية

- عثمان ديمبلي (5 أهداف)

- بيير إيمريك أوباميانج (3 أهداف)

- رافينيا (هدفان)

- ممفيس ديباي (هدفان)

- بيدري (هدفان)

- أنسو فاتي (هدف):

- جافي (هدف):

- روبرت ليفاندوفسكي (هدف)

- فرانكي دي يونج (هدف)

ترتيب صانعي أهداف برشلونة خلال الفترة التحضيرية

7 من أصل الأهداف الـ18 التي سجلها برشلونة جاءت من تمريرات حاسمة من لاعبين جدد انضموا إلى النادي هذا الصيف كالتالي: 4 من رافينا، 2 من ليفاندوفسكي، وصناعة من فرانكي كيسي.

وجاءت صناعتا ليفاندوفسكي في مباراة كأس خوان جامبر التي فاز فيها البارسا بسداسية نظيفة ونال فيها المهاجم البولندي الجديد جائزة أفضل لاعب.

لكن الأكثر إثارة للدهشة في القائمة هو وجود حارس المرمى مارك أندريه تير شتيجن، بعدما صنع هدفا، أمام أولوت الإسباني.

وكالات