24.99°القدس
24.76°رام الله
23.86°الخليل
27.7°غزة
24.99° القدس
رام الله24.76°
الخليل23.86°
غزة27.7°
الخميس 25 ابريل 2024
4.71جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.78

نشطاء: استقل يا طرطور..

محافظ نابلس: مجندة مومس توقفني.. لا أعتقد أنني محافظ

لاقى تصريح محافظ نابلس إبراهيم رمضان  بقوله "لا أعتقد أنني محافظ، لمّا الآليات الإسرائيلية توصل باب مقري ولما مجندة مومس توقفني على الحاجز، ولا يوجد تنسيق أمني، وأوسلو ماتت من ألف سنة" سخريًة وسخطًا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وطالب النشطاء محافظ نابلس بالاستقالة طالما أنه يعيش كل هذا الذل بسيطرةٍ أمنيةٍ كاملة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، في الوقت الذي تفتح أجهزة السلطة الطريق وتخلي المكان حين تقتحم قوات الاحتلال المدن الفلسطينية.

"شين وقوي عين لسه بسأل الغبي اعتزل وريح راسك ي طرطور"

تنزيل.png
"تحاولش تلمع حالك بشوية حكي لو انك نظيف كان قدمت استقالتك وروحت عالدار"

تنزيل (1).png

"اه فش تنسيق هاد الي ازعلك انت انهم ما رنولك قبل ليفوتوا"

تنزيل (2).png

"التنسيق الامني مقدس وانتم موظفين لحماية امن يهود"

تنزيل (3).png

"طيب اليش بعدك قاعد على كرسيك، ما زال وصلتوا لهالدرجة من الذل والإهانه، بعدين إنتوا َمصدقين حالكم إنكم أصحاب قرار ورايحين توخذوا إشي من أليهود ، وشو رأي عباسك بهالموضوع......؟؟!! حكيتلوا شو بصير معك ولا بعدك؟؟!! بجوز هو بتوقف على الحاجز وبتفتش كمان....."

تنزيل (4).png

وتوالت ردود الفعل الساخطة إزاء تصريح "إبراهيم".

تنزيل (5).png

تنزيل (6).png

تنسيقٌ أمني على أعلى المستوياتِ بين السلطة والاحتلال الإسرائيلي، في سعيهما للقضاء على المقاومةِ بالضفة الغربية، حيث ضمنت "إسرائيل" معلوماتٍ قيمة تقدمها أجهزة السلطة عن تواجد المقاومين، وإيغالها في دماء الشعب الفلسطيني.

المقاومةُ المتصاعدة في الضفة لم ترق للاحتلال الإسرائيلي وأجهزة السلطة واللذين يتحينان الفرصة للقضاء عليها بالملاحقة والاعتقال وعمليات الاغتيال.

وتوجّت عمليات التنسيق الأمني بالعديد من عمليات الاغتيال والتي كان آخرها صباح اليوم باغتيال مقاومين وسط معلوماتٍ متضاربةٍ عن استشهاد "إبراهيم النابلسي" على يد قوات الاحتلال في نابلس.

من جانبه خرج محافظ نابلس إبراهيم رمضان في تصريحٍ مضلل للشعب في 08/09/"2022 الذي بات يعي الحقيقية جيدًا حيث قال  " إذا اغتالوا النابلسي راح يطلع بدالوا الف ونحن لسنا خرافًا"

وتابع " والله ما أنا عارف هل أنا محافظ ولا لا، ما معنى أن أنزل إلى المحافظة وأجد آليات عسكرية بابها، ونحن لم نتحقق من الثلاثة الذين تم اغتيالهم ويديعوت تتحدث رسميا عن اغتيال النابلسي"

تصريحٌ عبثي مضلل هاجمه النشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث نددوا بالتنسيق الأمني وسياسة السلطة وأجهزتها الأمنية في ذبح المقاومة في الضفة.

اقتحام نابلس

وأصابت قواتُ الاحتلالِ الإسرائيلي المطارد إبراهيم النابلسي بعد اشتباكاتٍ عنيفة خاضها مع قوات الاحتلال الخاصة عقب محاصرته في منزل بالبلدة القديمة بنابلس.

وانتشل المواطنون شهيدين من المكان فيما أصيب خلال اقتحام قوات الاحتلال لنابلس 30 مواطنًا بينهم 4 بحالةِ الخطرِ، ووصلت 26 إصابة بالرصاص الحي مستشفى "رفيديا" بينها إصابتان بحالةٍ حرجةٍ.

ووصلت إصابتان إلى المستشفى العربي التخصصي بينها حالة حرجة، كما وصلت إصابتان لمستشفى النجاح بينها إصابة حرجة.

وأفاد شهود عيان أن أجهزة السلطة أخلت الشوارع قبل اقتحام قوات الاحتلال للمدينة، والتزمت مقراتها على الرغم من دعوات المواطنين التوجه لمنزل النابلسي لفك الحصار عنه.

ملاحقة السلطة

واقتحمت قوات كبيرة من أجهزة السلطة قبل أيام مدينة نابلس، في محاولة لاختطاف المطارد النابلسي، وسط إطلاق كثيف للنيران وترويع المواطنين.

وأفاد شهود عيان أن قوات خاصة من أجهزة السلطة اقتحمت في البداية المدينة، بسيارات مدنية على طريق المستعربين، وتبعتها قوات كبيرة إلى محيط منزل المطارد النابلسي.

وأظهرت لقطات مصورة من قبل المواطنين اندلاع اشتباك بين أجهزة السلطة من جانب ومسلحين من جانب آخر خلال عملية الاقتحام، وسط حالة من الذعر في أوساط المواطنين.

المصدر: فلسطين الآن