22.19°القدس
21.39°رام الله
21.08°الخليل
24.7°غزة
22.19° القدس
رام الله21.39°
الخليل21.08°
غزة24.7°
الأحد 25 سبتمبر 2022
3.81جنيه إسترليني
4.95دينار أردني
0.18جنيه مصري
3.4يورو
3.51دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.81
دينار أردني4.95
جنيه مصري0.18
يورو3.4
دولار أمريكي3.51

بعد إقالة الطيرواي..

الرجوب يعترض على قرار عباس ويهاجم هؤلاء في فتح

الضفة الغربية - فلسطين الآن

قال جبريل الرجوب أمين سر حركة فتح، إن الحركة تتعرض لمؤامرة خسيسة من الداخل يقودها بعض المتنفذين، الذين نزلوا علينا بالبراشوت وهم يحاولون سرقة الحركة ومؤسساتها خدمة لمصالحهم الخاصة.

وأكد الرجوب في تصريحات صحفية، أن ما حدث مع توفيق الطيراوي أمر معيب بحق قائد وطني تاريخي ذو خبرة أمنية كبيرة، مبيناً أن من السبّاقين داخل فتح.

وأشار إلى أن إقالة الأخ توفيق الطيراوي من جامعة الاستقلال ووضع أشخاص مقربين من بعض الشخصيات، يعبر عن حالك كبيرة من التفرد بالقرار وصلت لها فتح، وإذا لم يتم تدارك الأمر فإن الأمور ستتجه لما لا يحمد عقباه.

وقالت صحيفة "العربي الجديد"، إن قرار رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بإعادة تشكيل مجلس أمناء جامعة الاستقلال للعلوم الأمنية الواقعة في مدينة أريحا شرق الضفة الغربية، الذي يرأسه عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي، جاءت على خلفية خلافات حادة بين الطيراوي وحسين الشيخ، بعد تسريبات صوتية نفى صحتها الطيراوي طاولت الشيخ وعضو اللجنة المركزية جبريل الرجوب.

وبحسب الصحيفة، فإن عباس أمر بسحب الحراسات من اللواء توفيق الطيراوي نهاية الأسبوع الماضي.

وقال الطيراوي، في بيان صحفي، قبل يومين: "كنت وما زلت على الدوام فخوراً بأخوتي في اللجنة المركزية، وفي القيادة وفي الحركة وفي فصائل العمل الوطني ومدافعاً عنهم في كل محفل حتى لو اختلفت في الرأي معهم، وإنني أحتفظ برسائل مسجلة لدي من مشبوهين وخفافيش ليل مفادها أنهم سيعملون على تشويه علاقتي بإخوة لي في اللجنة المركزية وتحديداً أخي جبريل الرجوب وأخي محمود العالول وأخي عزام الأحمد وأخي حسين الشيخ".

المصدر: فلسطين الآن