10.55°القدس
9.76°رام الله
7.41°الخليل
13.27°غزة
10.55° القدس
رام الله9.76°
الخليل7.41°
غزة13.27°
الأحد 29 يناير 2023
4.26جنيه إسترليني
4.85دينار أردني
0.12جنيه مصري
3.74يورو
3.44دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.26
دينار أردني4.85
جنيه مصري0.12
يورو3.74
دولار أمريكي3.44

السلطة اعتقلت 25 عنصراً من مجموعات "عرين الأسود"..

موقع عبري: هذا الأمر الجديد أصبح يقلق الاحتلال في جميع محافظات الضفة المحتلة

الضفة الغربية - فلسطين الآن

ذكر تقرير لموقع "واللاه" الإسرائيلي، الجمعة، أنّ ظهور المجموعات الفلسطينية المسلحة، التي تحاول تقليد مجموعتي "كتيبة جنين" في مدينة جنين، و"عرين الأسود" في مدينة نابلس، في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، كانت مسألة وقت في تقديرات الجهات الأمنية الإسرائيلية.

وقال التقرير إنّ جهات عسكرية وأمنية أقرّت بظهور مجموعتين جديدتين، هما "وكر الصقور" في مدينة طولكرم، شمال غربي الضفة، والتي تجول أفرادها في سيارات حاملين الأسلحة خلال استعراض، والثانية في مدينة الخليل، جنوبي الضفة.

وبحسب التقرير، فإنّ جيش الاحتلال وجهاز الأمن العام "الشاباك" وحرس الحدود يبذلون جهوداً مضنية "للتعامل بذكاء مع ظاهرة المسلحين الفلسطينيين الذين يسعون لمهاجمة الجنود والمستوطنين"، لكن من الواضح لهم أن التوغل عميقًا في المدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية، دون وجود هدف محدد، لن يخدم الجهود العملياتية للجيش، إلا إذا كان من خلال اقتحام يهدف لتنفيذ عمليات اعتقال على أساس معلومات استخبارية دقيقة.

ونقل الموقع عن مصدر أمني إسرائيلي قوله إنّ أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية نجحت، في الأسبوع الأخير، باعتقال نحو 20 ناشطاً من عناصر "عرين الأسود"، وهذا ما كان أحد أسباب انخفاض عدد عمليات إطلاق النار ضد مركبات لقوات الاحتلال والمستوطنين، بحسب زعم المصدر.

ودعا المصدر إلى تمكين السلطة الفلسطينية للعمل ضد المسلحين، مضيفاً أنّ "السلطة الفلسطينية تدرك أنّ نشاط هذه المجموعات يمس بالاقتصاد الفلسطيني"، في إشارة إلى العقوبات الجماعية التي يفرضها الاحتلال عبر الحصار المستمر على نابلس وسحب مئات تصاريح العمل من أهالي المدينة وإغلاق الحواجز المؤدية أيضاً إلى جنين، وآخرها إغلاق معبر سالم فجر اليوم الجمعة، أمام دخول فلسطينيي الداخل أيضاً إلى المدينة.

المصدر: فلسطين الآن