11.6°القدس
10.68°رام الله
10.53°الخليل
14.29°غزة
11.6° القدس
رام الله10.68°
الخليل10.53°
غزة14.29°
الجمعة 27 يناير 2023
4.19جنيه إسترليني
4.76دينار أردني
0.11جنيه مصري
3.69يورو
3.38دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.19
دينار أردني4.76
جنيه مصري0.11
يورو3.69
دولار أمريكي3.38

مع اقتراب موعد المونديال..

شاهد: جداريات لـ"أحاديث نبوية" في شوراع قطر تثير تفاعلا واسعا عبر التواصل الاجتماعي

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل، صورا لـ جداريات في قطر كُتب عليها بعض الأحاديث للنبي ﷺ للتعريف بالدين الإسلامي للقادمين إلى كأس العالم الذي تنطلق فعالياته في 20 نوفمبر المقبل، وسط انتظارات وتطلعات قطرية ليكون أحد أنجح النسخ المونديالية.

جداريات لـ “أحاديث نبوية” في شوارع قطر

وانتشرت عبر السوشيال ميديا صور كثيرة لـ جداريات في قطر كُتب عليها بعض الأحاديث للنبي ﷺ للتعريف بالدين الإسلامي لملايين الوافدين على منطقة الشرق الأوسط والخليج وتحديدا قطر، من أجل حضور مونديال 2022 لكرة القدم.

تضمنت هذه الجداريات أحاديث للنبي محمد ﷺ عن الأخلاق والأعمال الصالحة وضرورة فعل الخير في الحياة الدنيا، بلغة عربية فضيحة مرفوقة بترجمة إنجليزية لكل حديث من أجل سلاسة الفهم والتمعن لمختلف الوافدين على قطر.

ومن الأحاديث التي وقع ترجمتها ووضعها على الجداريات “كل معروف صدقة” وحديث آخر للرسول محمد يقول فيه ” اتقوا النار ولو بشق تمرة، فإن لم تجد فبكلمة طيبة”.

أيضاً حديث “من كان يؤمن بالله واليوم الآخر، فليكرم جاره، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر، فليكرم ضيفه، ومن كان يؤمن بـالله واليوم الآخر، فليقل خيرا أو ليصمت”.

وكذلك حديث “من لا يَرحَم لا يُرحَم” الذي يتحدث عن الدور الكبير للرحمة في بناء الشخصية السوية للمسلم وفقاً للتعاليم الإسلامية.

أثارت هذه البادرة الطيبة والجميلة من قطر استسحانا وحفاوة كبيرتين بين رواد مواقع التواصل في المنطقة العربية، خاصة وأنها تعبير بافتخار على ثقافة تجمع تحتها مئات الملايين من العرب والمسلمين.

إشادة السوشيال ميديا بالمبادرة القطرية

علق أحدهم ” لفتة جميلة جداً أحييهم على هذا الشيء ولعلها تكون سبب في زرع الهداية داخل قلوب غير المسلمين.”.

وقال آخر “مبادرة ممتازة .. بالتوفيق لقطر التنظيم وان شاء الله مونديال تاريخي يليق بقطر والعرب جميعا

والصلاة و السلام على الحبيب المصطفى سيدنا محمد وعلى آله و صحبه أجمعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين”.

واقترح مغرد على تويتر قائلا ” الاخوه الكرام عمل طيب ويشكر على القائمين عليه لكن يا حبذا لو تم ادراج الترجمه باللغات الاسبانيه والبرتغاليه كذلك”.

كاتب سعودي يسخر ويستهزئ بالأحاديث النبوية الشريفة.. هذا ما قاله!

وأكد حساب بإسم “قصي” قائلا إنها ” فكرة عظيمة كثفوا الجداريات ليس فقط للسياح بل اليوم اغلب المسلمين لا يحفظون شيئاً من حديث رسول الله ﷺ عندما يقرأ الطفل العربي هذه الجدارية تظل راسخة في عقله الباطن وممكن بضع كلمات يكون لها تأثير على سلوكه أيضاً ممكن تنفيذ هذه الفكرة في غير دول مشروع غير مكلف ومفيد”.

يذكر في هذا السياق إن قطر تستعد بكامل مؤسساتها للمونديال المنتظر، قبل أسابيع قليلة من الإنطلاقة الفعلية لواحدة من أكثر الفعاليات الرياضية جماهيرية حول العالم.

وكالات