11.1°القدس
10.6°رام الله
9.97°الخليل
16.21°غزة
11.1° القدس
رام الله10.6°
الخليل9.97°
غزة16.21°
الأربعاء 07 ديسمبر 2022
4.14جنيه إسترليني
4.8دينار أردني
0.14جنيه مصري
3.57يورو
3.4دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.14
دينار أردني4.8
جنيه مصري0.14
يورو3.57
دولار أمريكي3.4

وصفات مغربية لتفتيح الجسم للعروس

منذ مئات السنين، تستخدم النساء المغربيات، بخاصة العروس مجموعة متنوعة من المنتجات والعلاجات الطبيعية لتعزيز جمالهن وتفتيح بشرتهن. في ما يلي، يستعرض "سيدتي نت" وصفات مغربية لتفتيح الجسم للعروس لتجربتها في المنزل.

وصفات مغربية لتفتيح الجسم للعروس

من المعروف أن المرأة المغربية تحترم وتلتزم بتقاليد جمال الأجداد باستخدام المنتجات والوصفات الطبيعية فقط. على مر العصور، اعتمدت المرأة المغربية على الأعشاب الطبيعية والزيوت والمستخلصات المعروفة بخصائصها الجمالية المذهلة، لا سيما في تفتيح البشرة. ومنها:

زيت الأركان لتفتيح بشرة العروس

يساعد زيت الأركان على تفتيح بشرة العروس ومدها بالرطوبة اللازمة

غالباً، ما يطلق على زيت الأركان اسم "الذهب السائل" المغربي، نظراً لفوائده الصحية والجمالية العديدة. بالإضافة إلى ترطيب البشرة وتفتيح لونها، يمكن استخدامه لعلاج حالات متعددة بما في ذلك الجلد الجاف والأكزيما والحروق والالتهابات.

طريقة الاستخدام:

لاستخدام زيت الأركان التجميلي على البشرة، كل ما تحتاجينه هو قطرة إلى قطرتين لأنه قوي جداً. ووضعها على راحة يدك وتدليك بشرة جسمك بحركات دائرية صغيرة.

الصابون الأسود المغربي لتفتيح بشرة العروس

يفيد استخدام الصابون الأسود المغربي في تقشير البشرة، ما يساعد على إزالة التصبغات اللونية

الصابون الأسود المغربي، هو صابون بني ناعم مصنوع من الزيتون الأسود المهروس، والجلسرين، والزيوت الأساسية والمستخلصات النباتية. يعتبر هذا الصابون مقشراً رائعاً للبشرة، حيث يعمل على تنظيفها من الشوائب وإزالة خلايا الجلد الميتة، وبالتالي جعل البشرة تبدو أكثر نعومة وإشراقاً. هذا بالإضافة إلى قدرته على تفتيح لون البشرة.

كيفية استخدام الصابون الأسود للتقشير

يشتهر الصابون الأسود المغربي بفعاليته على تقشير البشرة. فهو غني بفيتامين "هـ"، ما يساعد على تنعيم البشرة وتنظيفها مع إضافة العناصر الغذائية المرطبة.

 

يوضع الصابون الأسود على اليد ويرغى على الجسم. يتم تركه لبضع دقائق على الأقل للحصول على أقصى قدر من الفوائد، ثم يتم غسله. بعد ذلك يتم تنظيف الجسم لإزالة خلايا الجلد الميتة، ما يترك البشرة متوهجة ونظيفة وسلسة وناعمة للغاية.

وصفة عصير الليمون وزيت الزيتون

تعدّ هذه الوصفة مقشراً طبيعياً للبشرة، ما يساعد على تنظيف البشرة من الشوائب وتفتيح لونها.

المكونات:

كوب من عصير الليمون الحامض.

ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.

طريقة التحضير والاستخدام:

تُمزج المكونات مع بعضها جيداً للحصول على مزيج لين، ويوزّع على بشرة نظيفة مع تدليكها بلطف وبحركات دائرية. انتظري ما بين 10 إلى 15 دقيقة، قبل فرك بشرتك بلطف لإزالة المزيج. ثم، اشطفي بشرتك بالماء الفاتر. ولا تنسي بعد ذلك، ترطيبها بكريم مرطب.

كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.

وصفة الحليب والكركم

يعمل الكركم والحليب على تفتيح بشرة العروس

للكركم خصائص مضادة للأكسدة، تساعد على تفتيح البشرة ومحاربة الجذور الحرة التي تُسبب اسمرار البشرة. أما الحليب له خصائص جمالية لا تضاهى لا سيما في ترطيب البشرة وتفتيح لونها.

المكونات:

نصف كوب من الحليب السائل.

ملعقة كبيرة من الكركم.

طريقة التحضير والاستخدام:

بعد مزج المكونات جيداً والحصول على قوام متجانس، يوزّع الأخير على بشرة الجسم ويترك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة. ثم، تشطف البشرة بالماء الدافئ وترطب بكريم مرطب.

تكرر هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع للحصول على بشرة نضرة تشع بياضاً.

المصدر: فلسطين الآن