30.24°القدس
29.96°رام الله
28.86°الخليل
25.37°غزة
30.24° القدس
رام الله29.96°
الخليل28.86°
غزة25.37°
الثلاثاء 23 ابريل 2024
4.67جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.78

سيعمل من أجل تغيير تعليمات إطلاق النار..

بن غفير يكشف عن الصلاحيات التي سيمنحها نتنياهو له بعد توليه وزارة "الأمن الداخلي"

القدس المحتلة - فلسطين الآن

قال إيتمار بن غفير الوزير الذي كلف بوزارة "الأمن القومي" وهو الاسم الذي سيحل مكان "الأمن الداخلي"، إن تغيير الاسم يحمل رسالة للجمهور وللحكومة من أجل خدمة الجانبين على مختلف المستويات.

وبين بن غفير في حديث لموقع "واي نت" العبري، الليلة الماضية، بأن وزارته ستضم جميع الدوائر التنفيذية في الوزارات المختلفة، وستضاف إليه الكثير من الصلاحيات التي لم تكن لدى أي وزير للأمن الداخلي سابقًا.

وأشار بن غفير إلى أنه طالب رئيس الوزراء المكلف بنيامين نتنياهو بسلطات أوسع من أجل النجاح والوفاء بوعوده الانتخابية، مشيرًا إلى أن وزارة الأمن القومي بالمسمى الجديد بدلًا من "الأمن الداخلي" ستسعى لتسخير جميع هيئات الإنفاذ التقليدية للعمل ضمن مخطط جديد سيضعه بالسيطرة على سلطة الأراضي وشرطة حرس الحدود التي كانت حتى اليوم تحت قيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وشرطة حرس الحدود من أبرز مهامها إخلاء البؤر الاستيطانية غير القانونية، والسيطرة عليها يعني منع مثل هذه الإجراءات، كما يشير الموقع العبري.

وقال بن غفير: "سنوفر الأمن لجميع سكان إسرائيل مع دعم كامل للشرطة وقوات الأمن .. سنعمل بيد من حديد وبلا هوادة لإنفاذ القانون ضد المخالفين في النقب والجليل وجميع المناطق".

وجدد تأكيده أنه سيعمل من أجل تغيير تعليمات إطلاق النار بما يتناسب مع التهديدات.

وحول قوة "الحرس الوطني"، قال بن غفير، إنه سيحرص على أن تكون قوة لها أسنانًا وتستجيب لكل ما يتعلق بأمن الإسرائيليين، وأن لا تتكرر "هبة الكرامة".

المصدر: فلسطين الآن