16.85°القدس
16.5°رام الله
14.97°الخليل
19.7°غزة
16.85° القدس
رام الله16.5°
الخليل14.97°
غزة19.7°
السبت 27 ابريل 2024
4.76جنيه إسترليني
5.37دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.08يورو
3.8دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.76
دينار أردني5.37
جنيه مصري0.08
يورو4.08
دولار أمريكي3.8

حكومة الاحتلال وافقت على هذه الامتيازات..

صحيفة: مفاوضات مصرية إسرائيلية أسفرت عن اختراق جديد في مطالب حركة حماس

ذكرت صحيفة "العربي الجديد"، اليوم الجمعة، أن مسؤولون أمنيون في الوفد الإسرائيلي الذي زار مصر مؤخراً، بحث مع نظرائهم المصريين، الوضع في غزة، في محاولة لمنع أي تصعيد عسكري في القطاع، في ظل حالة التململ من جانب "حماس" وفصائل المقاومة.

وبحسب الصحيفة، فإن "المفاوضات المكثفة والتي تخللتها وساطة مصرية بين ممثلي حكومة الاحتلال و"حماس"، بشأن الأوضاع الإنسانية والمعيشية في القطاع، أسفرت عن اختراق كبير، بشأن مطالب كانت قدمتها الحركة عبر القاهرة".

ووفق الصحيفة فإن المفاوضات التي تخللتها وساطة مصرية بين ممثلي الاحتلال و"حماس"، بشأن أوضاع غزة، أسفرت عن اختراق بشأن مطالب الحركة.

وتضمنت الامتيازات التي وافقت عليها حكومة الاحتلال، السماح بإدخال مجموعة من المواد مزدوجة الاستخدامات المدنية والعسكرية، تحت إشراف مصري، من بينها معدات ومواد تستخدم في صيانة وإصلاح قوارب الصيد المعطلة، وكذا الموافقة على تشغيل ورشة في وسط القطاع لصيانة القوارب، تحت إشراف من الأمم المتحدة، وباستخدام كاميرات مراقبة تعمل مدار الساعة، لضمان عدم تشغيل تلك الورشة لصالح الصناعات العسكرية الخاصة بالمقاومة.

كما تضمنت التسهيلات، زيادة عدد قوائم المسافرين عبر معبر رفح البري، لتسهيل سفر المعتمرين القادمين من القطاع، حيث عمدت مصر لتشغيل جسر جوي لنقل المعتمرين المتوجهين من قطاع غزة إلى السعودية.

العربي الجديد