19.44°القدس
19.09°رام الله
18.3°الخليل
20.14°غزة
19.44° القدس
رام الله19.09°
الخليل18.3°
غزة20.14°
الجمعة 26 ابريل 2024
4.76جنيه إسترليني
5.37دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.08يورو
3.8دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.76
دينار أردني5.37
جنيه مصري0.08
يورو4.08
دولار أمريكي3.8

صحيفة إسبانية تعلّق على هزيمة إسبانيا أمام المغرب

وداعا لكأس العالم. كما كان الحال قبل أربع سنوات ، في روسيا 2018 ، مع الشعور نفسه بالاصطدام بالحائط مرارًا وتكرارًا. خسرت إسبانيا أمام المغرب وتركت قطر بفوز واحد (الفوز 7-0 على كوستاريكا) جعلنا نعتقد أننا ملوك بينما ، بعد كل شيء ، كنا مجرد متسولين. قال لويس إنريكي في النتيجة السابقة: "النتيجة لا تهمني". هذه العبارة تبدو الآن وكأنها مرثية. ولعب لاروجا بشكل سيئ وسقط بقوة بركلات الترجيح أمام المغرب الذي صنع التاريخ في المونديال. لم يكن قد وصل إلى ربع النهائي من قبل. في غضون ذلك ، يجب على إسبانيا ، التي تمتلك الألف تمريرة ، أن تتقاعد لفترة من الوقت إلى زاوية التفكير. ما هو الستايل؟ كنا في هؤلاء عندما مرت علينا كأس العالم.

كانت المباراة صعبة ومكثفة ، كما هو متوقع ، حيث لجأ المغرب إلى الخلف مع عدم وجود مساحات خالية تقريبًا ، والكرة إلى الأبد في أحذية اللاعبين الإسبان ، وهكذا كان الأمر. كان هذا هو السيناريو المخطط ولا يبدو أنه يغير لويس إنريكي أو وليد الركراكي. كانت هناك مباراة طويلة كانت فرص التسجيل فيها سلعة ثمينة. كان لاروجا ، الذي كان يرتدي هذه المرة باللونين الأبيض والأزرق الفاتح ، مثل سيلتا (أوه ، ما مدى جودة ذلك يناسب Iago Aspas ...) ، لديه مهمة ذات أولوية: تسريع هجومه بحركات متقطعة ، وإلا فإنه سيعاني كما هو مطلوب .. لقد حدث ذلك ضد فرق مدرعة من الخلف انظر جورجيا والسويد وبولندا.

كانت مباراة المغرب 4-1-4-1 غير قابلة للهضم. لم يتنازل لاعبوهم عن ثغرة لإسبانيا التي تتبعت 11 هدفًا سحق كوستاريكا بالتغيير الوحيد لماركوس يورينتي بدلًا من أزبيليكويتا. يمكنك أن ترى الدقائق تمر ، الآن 10 ، ثم 20 أو 25 ، لكن لا شيء ، ليست فرصة للتسجيل ، لا في هدف ولا في الآخر. لذلك كان من الواضح أن الخطر سينشأ بتفصيل صغير ، أي خطأ فادح. جاء ذلك عندما انقضت نصف الساعة ، عندما سحب بونو الكرة التي أدت إلى تسديدة مزدوجة من جافي وفيران ، على الرغم من إلغاء كلاهما لاحقًا بسبب رفع علم مساعد الحكم.

كما حصل المغرب على تسديدة بالقدم اليسرى من المزراوي بعد أن كان فيران مفرط الثقة عندما يتعلق الأمر بتلعب الكرة على حافة المنطقة الإسبانية. لقد توصل أوناي سيمون إلى حل جيد فيما كان أول تدخل جاد له. لكنه كان تحذيرًا أولًا من المغرب ، والذي كان ينمو شيئًا فشيئًا بفضل الأمر الذي أعطاه له أمرابط والتدريب الداخلي لـ Ziyech ، الذي رقص طوال المباراة مع Jordi Alba. تُرجم التضامن المغربي إلى الدعم المستمر للاعبيهم ، الذين لم يمنحوا جافي أو فيران أو أسينسيو فترة راحة ؛في كل مرة يراوغ فيها لاعب إسباني خصمًا ويستدير ، يصطدم بآخر. ومع واحد آخر. استمتع أجويرد بفرصة أخرى للتسجيل في الشوط الأول ، وهي رأسية مرت فوق عارضة أوناي. وبعد ذلك مباشرة ، عانت إسبانيا من صدمة أخرى بعد إعارة من Ziyech الذي لم يجد شريكًا لحسن الحظ. كانت وسيلة للوصول إلى الاستراحة مع الشعور بأن المغرب كان يفوز بالنقاط ، وهو ما امتد كما لم يفعل في الدقائق السابقة. حان الوقت لاستعادة القوة ، لكي يقوم لويس إنريكي بتحليل كيفية مواجهة هذا الجدار الأحمر والأخضر الذي كان حتى ذلك الحين مستحيلًا.

ومع ذلك ، فإن بداية الشوط الثاني رسمت سيناريو مختلفًا ، حيث لم يستغل المغرب جمود هجماته الأخيرة وعاد إلى الوراء أكثر. باختصار قفل مزدوج. أعطتنا الإحصائيات نقرتين على الكتف وأعطتنا معلومة كاشفة: تسديدة أولمو في الدقيقة 55 ، التي أزالها بونو من قبضة اليد ، كانت الأولى بين العصي الثلاثة للفريق الإسباني في المباراة بأكملها. أدرك لويس إنريكي أن أفضل وصفة لإنهاء هذا الجفاف هي جلب Soler و Morata بدلاً من Gavi و Asensio. مع لاعب فالنسيا ، تفوز ، بشكل مسبق ، عند الوصول ، على الرغم من أنه من الصحيح أن Gavi قد أثبت نفسه في ذلك الجزء الثاني باعتباره ألمًا في أسنان أشرف. ورد الراققي ، بدقائق لعبد ، لاعب أوساسونا المصاب بالدوار ، لبوفال.

لكن النتيجة ظلت ثابتة وكانت المباراة تكتسب دقيقة بدقيقة نصف لتر إضافي لا جدال فيه. بدا أن المغرب أخذ تلك الدقائق الثلاثين الإضافية إلى الأبد وأخر خطوطهم عشرة أمتار ، مع قيام إسبانيا بوضع عتاد إضافي بفضل دخول نيكو ويليامز. لقد لوحظ أن اللاعب من أتلتيك كان يُلاحظ ، كما كان يواجه دائمًا ، أن هذه التمريرات إلى المنطقة التي كانت حتى ذلك الحين مجرد مدينة فاضلة. لكن الهدف الذي طال انتظاره لم يتحقق بهذه الطريقة أيضًا. شوهد ، وكانت كلمة التمديد مكتوبة على جبهتها منذ أن بدأت في المشي. وهذا ما حدث. مع عدم قيام الفريقين بنقل ذرة واحدة من دورهما ، حيث تحاول المدرعات المغربية وإسبانيا ، إما على اليمين ، مع نيكو المذكور أعلاه ، أو على اليسار والوسط مع البنزين الإضافي الذي قدمه Balde و Ansu Fati.لكن أيا من الثلاثة لم يهدد مرمى الخصم بجدية ، وهو ما حدث بالفعل مع شديرا ، الذي كان لديه 1-0 في حذائه في الدقيقة 104 لكنه وجد ثبات أوناي ، الذي تجنب نوبة قلبية في نصف إسبانيا. كان لا يزال هناك خمسة عشر دقيقة أخرى من القشعريرة .

 

وإذا لم يتجنبها أحد ، ركلات الترجيح المخيفة. وتم الوصول إليه بالزلزال الأخير بتسديدة من سارابيا عند 123 حتى اصطدمت بالقائم الأيمن من المرمى الذي يدافع عنه بونو. كما أرادت فظاظة كرة القدم أن يكون سارابيا نفسه ، الذي دخل اللعبة لمواجهة المجموعة الرهيبة ، هو الشخص الذي غاب عن أول انطلاقات. ثم فعلها سولير وبوسكيتس في عذاب انتهى بركلة الجزاء التي سددها أشرف. كانت النهاية. نهاية صعبة.

المصدر: فلسطين الآن