12.83°القدس
12.68°رام الله
12.19°الخليل
18.93°غزة
12.83° القدس
رام الله12.68°
الخليل12.19°
غزة18.93°
الثلاثاء 07 مايو 2024
4.7جنيه إسترليني
5.28دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.74دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.7
دينار أردني5.28
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.74

أزمة أم خدعة فاشلة؟.. مبابي يشعل قمة باريس وبايرن قبل بدايتها

اشتعلت القمة الكروية المرتقبة بين باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ، قبل عدة أيام من إطلاق صافرة البداية.

ويشهد دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم "نهائي مبكر"، يجمع بين باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ، وهما فريقان من أبرز المرشحين لتحقيق اللقب.

ومن المقرر أن يقام الذهاب في ضيافة باريس يوم الثلاثاء الموافق 14 فبراير/ شباط، فيما يحتضن بايرن لقاء الإياب يوم 8 مارس/ آذار.

وقبل أيام من القمة الأوروبية المرتقبة، اندلعت معركة إعلامية بين الفريقين، بسبب إصابة كيليان مبابي نجم هجوم باريس سان جيرمان.

مطلع فبراير الحالي تعرض مبابي لإصابة في مباراة باريس سان جيرمان ضد مونبلييه بالجولة الـ21 من الدوري الفرنسي، التي انتهت بفوز الفريق العاصمة (3-1).

وفي اليوم التالي للمباراة أعلن باريس سان جيرمان بشكل رسمي عن تعرض مبابي لإصابة في الفخذ اليسرى، مشيرا إلى أن النجم الشاب "يحتاج إلى 3 أسابيع للتعافي".

وبحسب المُعلن حينها من قبل سان جيرمان، فإن مبابي لن يتمكن من اللحاق بمباراة الذهاب أمام بايرن ميونخ، التي تأتي بعد أسبوعين من الإصابة.

جوليان ناجلسمان، مدرب بايرن ميونخ، أكد أنه ليس مقتنعا بما ذكره باريس سان جيرمان، وأشار إلى أن الأمر يبدو كخدعة من النادي الفرنسي.

وقال ناجلسمان: "لا أعتقد أن مبابي سيغيب أمام بايرن، لا أعرف ما حدث لكن أفترض أنه سيلعب، لغز كبير أن يعلن باريس سان جيرمان أنه سيغيب لـ3 أسابيع على وجه التحديد، من المبكر جدا الحديث عن غيابه الآن".

واكتفى كريستوف جالتييه، مدرب باريس سان جيرمان، بالرد قائلا: "لقد قرأت تصريحات ناجلسمان لكني لن أرد عليه، هذا ليس أسلوبي ولا أسلوب باريس سان جيرمان".

بالرغم مما ذكره باريس سان جيرمان عن مدة غياب مبابي، فإن اللاعب صاحب الـ24 عاما ظهر بشكل مفاجئ في تدريبات الفريق صباح الإثنين، قبل يوم واحد من مباراة الذهاب أمام بايرن.

كذلك حجز مبابي مكانا في قائمة باريس سان جيرمان للمباراة، مما عزز احتمالية مشاركته.

وقال جالتييه في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "نعم أنا متفاجئ بعودة مبابي، لكننا نعلم أيضا قدرة كيليان على التعافي بشكل أسرع من بعض اللاعبين، لقد فعل كل ما في وسعه ليكون جاهزا لهذه المباراة".

وأضاف: "سنرى في صباح الغد كيف يشعر وحينها سأتخذ قرارا أكثر حكمة".

وأشار مدرب باريس إلى أنه سيتخذ القرار بعد نقاش مع الطاقم الطبي للفريق، كما أنه سيستمع إلى مبابي نفسه.

وكالات