16.66°القدس
16.34°رام الله
15.53°الخليل
20.18°غزة
16.66° القدس
رام الله16.34°
الخليل15.53°
غزة20.18°
السبت 04 مايو 2024
4.67جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

مواجهة لعدوان الفصح..

تغريدات: "الاعتكاف العظيم" تظاهرة إلكترونية تدعو للحشد والرباط في الأقصى

أطلقت مجموعات شبابية ومقدسية، خلال اليومين الماضيين وظلت مستمرة ليومها الثالث على التوالي، حملة تظاهر إلكترونية تحت عنوان "الاعتكاف العظيم"، في كل أرجاء الأراضي الفلسطينية.

وشارك في التظاهرة الإلكترونية عدد من النشطاء الفلسطينيين والمقدسيين والعرب المناصرين للقضية الفلسطينية والرافضين للاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى.

ودعت التظاهرة الالكترونية إلى ضرورة فرض "الاعتكاف العظيم" في المسجد الأقصى لا سيما بعد قرب الاقتحام المرتقب للمسجد الأقصى من قبل المستوطنين فيما يسمى بـ "عيد الفصح اليهودي".

وأكدت التظاهرة على ضرورة فرض ‫الاعتكاف في ‫المسجد الأقصى بقوة العدد من بعد صلاة التراويح خلال اليومين القادمين من شهر رمضان، وذلك لمواجهة عدوان الفصح الذي من المقرر أن يبدأ غدا الأربعاء.

وبينت أن الدعوة للتظاهر تأتي كخطوة استباقية من أجل مواجهة عدوان الفصح الذي تبدأه جماعات الهيكل مبكراً باقتحام تحشيدي كبير لمنظمة شباب “هار إيل”، وهي إحدى منظمات الهيكل الأكثر عدوانية واجراماً بحق الأقصى.

وفي السياق ذاته دعا الحراك الشبابي الشعبي في القدس، في بيانٍ صحفي، جماهير القدس والضفة الغربية والداخل المحتل إلى فرض الاعتكاف العظيم في المسجد الأقصى بأعدادٍ غفيرة وخصوصاً بعد صلاة التراويح؛ فقد بات الاعتكاف مسألة وجود لا بد أن تنتصر فيها إرادة شعبنا

وقال البيان: أمام العدوان الهمجي الصهيوني على الركّع السجود الآمنين في المسجد الأقصى المبارك لطرد المعتكفين؛ فقد أعلن الاحتلال الصهيوني حربه على ديننا ومقدساتنا؛ وقد أعلن تبنيه المفتوح لعدوان الفصح التوراتي الذي يبيت للأقصى بدءاً من الخميس ١٥ رمضان؛ وأمام هذه الحرب المعلنة على ديننا وأقصانا فإننا نتوجه إلى شبابنا وشعبنا وأمتنا بالرسائل التالية:

ودعا شباب القدس وجماهيرها مع جماهير الضفة والداخل المحتل إلى الزحف المقدس إلى الأقصى بنية فرض الاعتكاف العظيم والثبات والصمود لتثبيته من بعد صلاة التراويح يوم السبت ١٠ رمضان ومواصلته حتى نهاية رمضان.

وطالب الحراك “شعبنا وسواعده الفتية للاستعداد لمعركة الرباط والتصدي لعدوان الفصح بدءاً من صباح الأربعاء ١٤ رمضان لنبدد أوهام العدو في فرض هيكله المزعوم في مكان مسجدنا الأقصى”.

وأكد البيان على “أنّ عدوان الفصح على الأقصى لن يكون نزهة، وأن في القدس رجالاً تعرف كيف تذيقه الويل؛ وأن وهم القربان في الأقصى سيكون خطوة جديدة على طريق نهايتكم التي بدأت”.

من جانبها دعت الهيئة العليا للعمل الوطني والشعبي في القدس في بيانٍ وصل “فلسطين الآن” جماهير الشعب الفلسطيني “بتثبيت قيمنا وصمودنا على أرضنا المحتلة في قدسنا الحبيبية”.

وأكدت على “ضرورة التواجد الدائم واليومي في المسجد الاقصى المبارك وحمايته من كافة انتهاكات المستوطنين”.

وطالبت الهيئة المدارس الفلسطينية “بتكثيف زيارات الطلبة للبلدة القديمة من القدس لتكون نهجا يمتد طيلة العام”.

كما وجهت تحية إجلال وإكبار لأسرانا الابطال في انتصارهم على إرادة السجان، وهزيمة مخطط المجرم بن غفير من النيل من حقوقهم التي سطروها بالدم عبر سنوات نضال طويلة وقاسية دفع ثمنها الأسرى مجموعة من الشهداء.

 

المصدر: فلسطين الآن