14.93°القدس
14.59°رام الله
13.3°الخليل
19.31°غزة
14.93° القدس
رام الله14.59°
الخليل13.3°
غزة19.31°
الأحد 05 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

بالصور: مديرية شمال غزة تفتتح المخيم القرآني الثقافي "بالقرآن نحيا"

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة المخيم القرآني الثقافي "بالقرآن نحيا" بمدرسة حمزة بن عبد المطلب الثانوية للبنات، وذلك بالتعاون مع دار القرآن الكريم والسنة ومؤسسات المجتمع المحلي.

وحضر الافتتاح، مدير التربية والتعليم جواد صالحة، ومدير الدائرة الفنية موسى شهاب، والنائبين في المجلس التشريعي يوسف الشرافي، وجميلة الشنطي، ورئيس هيئة التوجيه السياسي في شمال غزة العميد سلمان المصري، ورئيس بلدية أم النصر موسى أبو حيدر، ورئيس قسم الإشراف التربوي محمد أبو ندى، ورئيس قسم الأنشطة الطلابية محمد كلوب، ووفد من دار القرآن الكريم والسنة، وشخصيات من المجتمع المحلي.

وفي كلمة لها رحبت مديرة المدرسة نور عوض بالحضور كافة، مشيرة إلى أن فكرة إقامة هذا المخيم نبعت من إيمانها العميق بأهمية القرآن الكريم حفظاً وتلاوة وتدبراً وعملاً بما ورد فيه.

وتوجهت عوض بالشكر الجزيل لكل من ساهم في دعم المخيم، خاصة بالذكر مديرية التعليم، ومؤسسات المجتمع المحلي في مقدمتها دار القرآن الكريم والسنة وبلدية أم النصر.

من ناحيته، عبّر صالحة عن إعجابه بفكرة المخيم، مؤكداً على أهميته كونه يأتي في سياق تعزيز القيم الدينية والوطنية لدى الطالبات، وإعلاء المفاهيم التربوية المنبثقة من وحي القرآن الكريم.

بدورها، أشادت الشنطي بجهود القائمين على المخيم، متمنية للطالبات المشاركات فيه المزيد من الرفعة، مؤكدة على أهمية استثمار الإجازة الصيفية في تطوير الذات فكريا نفسياً ومعرفياً، امتثالاً لقول الرسول الكريم "المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف"، وهو ما ينسحب على كل مجالات الحياة.

فيما أكد الشرفي أن مثل هذه المخيمات هي التي تصنع الجيل الذي تقع على عاتقيه مهمة النهوض بالمجتمع وتحريره من الأفكار الرجعية والهدامة، وكذلك المساهمة في مشروع التحرير واستعادة الأرض والمقدسات من براثن الاحتلال.

وشدد الشرافي على أن صراعنا مع أعداء الأمة، صراع على الوعي والقيم والثقافة، ولذلك يجب تحصين أجيالنا من كل ما من شأنه أن يلوث وعيها وقيمها وثقافتها.

 أما أبو حيدر، فثمّن كل الجهود التي أثمرت هذا المخيم، مطالباً الطالبات إلى مواصلة الالتزام به والتعاطي مع فعالياته وفقراته المميزة حتى تتحقق الغاية المنشودة منه، والمتمثلة في تعميق الفهم للقرآن الكريم وتعاليم الإسلام العظيم، وكذلك تعزيز القيم الوطنية والإنسانية.

ويتضمن المخيم الذي يستمر على مدار (3) شهور ويشارك فيه (120) طالبة من طالبات المدرسة، العديد من الفعاليات المميزة منها: حفظ جزءيْ عمّ وتبارك، ودورة نورانية، ودورة تمهيدية، ودورات في أحكام التلاوة والتجويد، وأحكام فقهية في الطهارة والصلاة، وندوات توعوية وثقافية عن القدس والأسرى والنظافة العامة والصحة.

IMG_9735.JPG


IMG_9710.JPG


IMG_9729.JPG
 

المصدر: فلسطين الآن