13.64°القدس
13.44°رام الله
12.75°الخليل
19.26°غزة
13.64° القدس
رام الله13.44°
الخليل12.75°
غزة19.26°
الإثنين 06 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

الأكثر فشلا وتدميرا..

نتنياهو يعلق على منشور شاركه نجله يسيء إلى رئيس أركان جيش الاحتلال

القدس المحتلة - فلسطين الآن

حذف يائير نتنياهو، نجل رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، منشورا كان شاركه، أمس الإثنين، والذي يشن هجوما على رئيس أركان جيش الاحتلال، هرتسي هاليفي.

ويقول المنشور: "سيُذكر هاليفي بأنه أكثر رؤساء الأركان فشلا وتدميرا في تاريخ الجيش الإسرائيلي"، لعدم اتخاذ إجراءات صارمة ضد جنود الاحتياط الذين رفضوا إظهار للواجب على تشريع الإصلاح القضائي للائتلاف.

وتم حذف المنشور من صفحة يائير نتنياهو، بعد حوالي نصف ساعة من نشره، وفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وتعود كتابة المنشور إلى إيريز تدمر، وهو مسؤول دعاية عمل في حزب الليكود، وخاض الانتخابات التمهيدية للحزب، وأحد مؤسسي منظمة إم تيرتزو اليمينية.

ويتهم المنشور، رئيس أركان جيش الاحتلال، هرتسي هاليفي، بـ"الوقوف جانبا"، وسط تهديدات من قبل جنود الاحتياط المتطوعين في جيش الاحتلال، بإنهاء خدمتهم التطوعية.

كما اتهم تدمر رئيس الأركان بجعل جيش الاحتلال "الجيش الوحيد في العالم الذي لا يعاقب المتمردين، بل يستدعيهم إلى ورش إطلاق التوتر وحلقات النقاش".

من ناحيته، دان وزير الحرب الإسرائيلي، يوآف غالانت، المنشور المهاجم لرئيس أركان جيش الاحتلال، هرتسي هاليفي، أمس الاثنين، وقال على موقع "إكس" ("تويتر" سابقا): "رئيس الأركان هرتسي هاليفي هو أحد أبرز الضباط الذين التقيت بهم في كل سنواتي في الجيش الإسرائيلي، وفي مؤسسة الدفاع - إنه أمر شجاع وصادق ومهم - حقيقة، قائد هادئ ودقيق ومتوازن، وكثير من مواطني البلد مدينون له بحياتهم".

رد رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، على قرار نجله ياشير، بمشاركة المنشور الذي يهاجم رئيس الأركان الإسرائيلي، فكتب: "تواجه دولة إسرائيل تحديات كبيرة، وبصفتي رئيس وزراء إسرائيل، فإنني أعمل ليل نهار مع وزير الدفاع ورئيس الأركان وكبار المسؤولين في الجيش الإسرائيلي، وقوات الأمن معا لضمان أمن إسرائيل في أي حالة"، بحسب صحيفة "جيروزاليم بوست".

المصدر: فلسطين الآن