25.55°القدس
25.08°رام الله
24.42°الخليل
26.8°غزة
25.55° القدس
رام الله25.08°
الخليل24.42°
غزة26.8°
الأحد 06 أكتوبر 2024
5جنيه إسترليني
5.38دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.19يورو
3.81دولار أمريكي
جنيه إسترليني5
دينار أردني5.38
جنيه مصري0.08
يورو4.19
دولار أمريكي3.81

اقتحامات واعتداءات متواصلة..

دعواتٌ لهبّة واسعة لإنقاذ الأقصى من تغّول الاحتلال

يتعرض المسجد الأقصى لعدوان واسع من الجماعات الاستيطانية وقوات الاحتلال، التي انتشرت بكثافة في القدس لتأمين اقتحامات المستوطنين للمسجد المبارك والبلدة القديمة، تزامنًا مع الأعياد اليهودية التي يستغلها المستوطنون والاحتلال لتنفيذ مخططاتهم الإجرامية والتهويدية بحق الأقصى.

الكاتب والمحلل السياسي المقدسي راسم عبيدات قال إن حالة من التجاهل العربي والإسلامي لما يحدث من إجرام المستوطنين داخل المسجد الأقصى المبارك.

وأكّد أن قوات الاحتلال ترتكب انتهاكات خطيرة بحق الفلسطينيين خاصة في مدينة القدس المحتلة.

وأوضح أن  اقتحامات المستوطنين تتم بمباركة المستوى السياسي الرسمي الصهيوني بقيادة عدد من الوزراء المتطرفين.

وأشار إلى أنه لا يمكن الرهان على المستوى العربي المنهار المهرول نحو التطبيع مع أعداء الإسلام، وأن التعويل على الشرفاء وكل من لم يفقد بوصلته تجاه المسجد الأقصى المبارك من الأمة العربية والإسلامية.

بدوره، أكد الناشط المقدسي والمتابع لشؤون القدس أمجد شهاب، أن قوات الاحتلال حاولت عرقلة دخول المصلين لأداء صلاة الفجر، وفرضت تشديدات كبيرة على الأبواب.

وبين أن جنود الاحتلال انتشروا في المسجد الأقصى المبارك، وأخرجوا المرابطين من داخله لتأمين اقتحامات المستوطنين.

وتابع "حاولنا توثيق اقتحام المستوطنين إلا أن جنود الاحتلال منعونا وأخرجونا قسرًا بحجة تهديدنا للقوات الخاصة"، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أي قانون محلي أو دولي يمنع تصوير المقتحمين للمسجد الأقصى المبارك.

ولفت إلى أن جنود الاحتلال أخرجوا المرابطين من المسجد الأقصى المبارك من جهة باب السلسلة، وتحدثوا معهم بلهجة تهديد لمنعنا من العودة.

وشدد بقوله "لا يمكن ترك المسجد المبارك وحيدًا أمام اقتحامات المستوطنين، ومن الضروري جدًا تواجد المرابطين داخله لحمايته"، داعيًا إلى تحرك عربي ودولي لوقف إجرام المستوطنين بالمسجد الأقصى المبارك.

وكان الناطق باسم حركة حماس عن مدينة القدس محمد حمادة، قد قال،  إن الخطر محدق وكبير على المسجد الأقصى المبارك، وأن شعبنا الفلسطيني لن يسلم المسجد الأقصى للاحتلال، والمقاومة وشعبنا موحد في معركة الدفاع عن المسجد.
 
ودعا إلى المزيد من وتيرة المواجهة مع الاحتلال دفاعا عن المسجد الأقصى، مجددا الدعوة لمزيد من الرباط والتواجد في المسجد.

ويستمر عدوان عيد "العُرش" حتى السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، حيث تسعى الجماعات الاستيطانية لتسجيل رقم قياسي جديد في عدد المقتحمين هذا العام.

المصدر: فلسطين الآن