20.01°القدس
19.77°رام الله
18.86°الخليل
22.92°غزة
20.01° القدس
رام الله19.77°
الخليل18.86°
غزة22.92°
الخميس 02 مايو 2024
4.71جنيه إسترليني
5.3دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.76دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.3
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.76

لن نرضخ للابتزاز..

بالفيديو: هنية: دماء أبنائي ليست أغلى من دماء شعبنا في غزة

غزة - فلسطين الآن

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الأربعاء، تعليقاً على استشهاد 3 من أبنائه وعدد من أحفاده في غارة إسرائيلية على مخيم الشاطئ شمالي قطاع غزة إنّ "دماء أبنائي ليست أغلى من دماء أبناء شعبنا الشهداء في غزة فكلهم أبنائي".

وأضاف هنية في حديث لقناة الجزيرة بعد استشهاد أبنائه الثلاثة حازم وأمير ومحمد واثنين من أحفاده في قصف استهدف مركبة يستقلونها بمخيم الشاطئ في مدينة غزة أن "العدو يحاول سحب تنازلات عبر استهداف أبناء القادة وكسر عزيمة شعبنا لكنه سيخسأ فهذا لن يزيدنا إلا عزماً وتمسكاً بأرضنا ومبادئنا".

وأظهر مقطع فيديو على "إكس" قائد حماس وقد بدا متماسكاً وهو يردد "الله يسهل عليهم"، لحظة تلقيه نبأ استشهاد أبنائه.

وتابع هنية في رسالته أن "العدو واهم في أن هذا الاستهداف تزامناً مع المفاوضات وقبل رد حماس على مقترح الهدنة سيدفعنا إلى التنازل". وقال إن "الشهداء حازوا شرف الاختيار في عيد الفطر ومكان الالتحام بشعبنا في مخيم الشاطئ الذي لم يغادروه. أحمد الله عزوجل ونقف مع أبناء شعبنا في الساحات".

ومضى قائلاً: "هدية متواضعة من دمائنا على طريق تحرير القدس و(المسجد) الأقصى وبدماء الشهداء نصنع المستقبل والحرية والمجد القادم لشعبنا وأمتنا"، مضيفاً: "قدمنا مثل أبناء شعبنا شهداء على درب الحرية وكل عائلات غزة دفعوا ثمناً باهظاً من دمائهم. أبنائي هم من أبناء غزة وكل شهدائنا هم من شهداء شعبنا".

وأشار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في رسالته إلى أن "ما لم يأخذه العدو بالقتل وحرب الإبادة في الميدان لن يأخذه على طاولة المفاوضات، معتبرا أن تهديدات الاحتلال الإسرائيلي باجتياح رفح ابتزاز سياسي ووعد جديد بارتكاب المجازر "ولا تخيف المقاومة".

المصدر: فلسطين الآن