25.48°القدس
25.06°رام الله
23.86°الخليل
24.94°غزة
25.48° القدس
رام الله25.06°
الخليل23.86°
غزة24.94°
الإثنين 20 مايو 2024
4.69جنيه إسترليني
5.23دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.69
دينار أردني5.23
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.7

جيش الاحتلال يشكل كتيبة جديدة بسبب نقص القوى العاملة

القدس المحتلة - فلسطين الآن

بسبب نقص القوى العاملة في جيش الاحتلال وسحب عدد من الكتائب من قطاع غزة بعد تكبدها خسائر كبيرة خلال المعارك مع المقاومة الفلسطينية؛ قرر جيش الاحتلال إنشاء كتيبة جديدة من الجنود القدامى الذين تتجاوز أعمارهم 40 عاما.

وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، إن الجنود الذين انضموا للوحدة الجديدة كان قد تم إعفاؤهم في وقت سابق من الخدمة في جيش الاحتلال.

ووفقا للصحيفة، فقد أطلق جيش الاحتلال على الكتيبة الجديدة اسم "باري" نسبة إلى الكيبوتس الذي تعرض لأضرار كبيرة في السابع من أكتوبر، حيث سيقودها عضو الكنيست السابق "يوعز هاندل".

وبينت الصحيفة العبرية، أن "الذراع البرية في جيش الاحتلال الإسرائيلي وافقت على مبادرة إنشاء الكتيبة".

وقالت: وذلك "في ضوء الحاجة الملحة للقوى العاملة للقيام بالمهام العديدة الموكلة إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي والمزيد من المهام التي سيتم تكليفها بها".

وأشارت إلى أن "هؤلاء جنود يريدون المساهمة، حتى لو كان بإمكانهم البقاء في منازلهم، وترك العبء للآخرين الذين هم في السن المناسبة".

وأوضحت الصحيفة العبرية، أنه تم تجنيد نحو 600 جندي وضابط ممن أنهوا خدمتهم الاحتياطية، وتم إلغاء إعفاؤهم، في كتيبة باري.

 ولفتت إلى أنه في غضون أسابيع قليلة تم تشكيل الكتيبة، وعشية عيد الفصح اليهودي، كان الجنود قد بدأوا بالفعل في التدريب، كما أنه ليس من المستبعد أن تتلقى الكتيبة في المستقبل القريب مهمة عملياتية خارج الخطوط، وربما حتى في رفح.

وكشف جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس مقتل جندي جديد، في عملية ميدانية شمالي فلسطين المحتلة، مشيرا إلى ارتفاع عدد قتلى الجيش منذ 7 أكتوبر إلى 615 عسكريا.

كما واعترف الاحتلال مساء اليوم الخميس كذلك، بإصابة 3 جنود على الأقل في كمين لكتائب القسام فجرت فيه فوهة نفق مفخخة في قوة هندسية لجيش الاحتلال.

المصدر: فلسطين الآن