22.71°القدس
22.38°رام الله
21.08°الخليل
26.8°غزة
22.71° القدس
رام الله22.38°
الخليل21.08°
غزة26.8°
الثلاثاء 01 أكتوبر 2024
4.97جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.14يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.97
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4.14
دولار أمريكي3.72

أزمة تتفاقم.. شركات أوروبية تعلّق رحلاتها إلى "إسرائيل"

غزة - فلسطين الآن

كشفت صحيفة عبرية عن تفاقم أزمة الطيران داخل "إسرائيل"، بسبب تعليق شركات أوروبية رحلاتها إلى الأراضي المحتلة بسبب الأوضاع الأمنية، مما سيجعلها مهجورة أكثر من أي وقت مضى خلال موسم الأعياد.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية إن وزيرة مواصلات الاحتلال ميري ريجف تقود حملة مكثفة لإلغاء توصية الاتحاد الأوروبي حول تحذير شركات الطيران الدولية من تسيير رحلات إلى "إسرائيل" بسبب التوتر الأمني.

وأوضحت الصحيفة أن "ريجف" تقوم بجهود دبلوماسية حثيثة بالتعاون مع وزارة الخارجية وبالتشاور مع رئيس حكومة الاحتلال "نتنياهو" لإلغاء التوصية التي تقدم بها الاتحاد الأوروبي والتي تمحورت حول تحذير شركات الطيران الدولية من تسيير رحلات إلى "إسرائيل".

أشارت الصحيفة إلى أنها تبذل كل جهدها لإلغاء توصية الاتحاد الأوروبي، كما أنها وصلت إلى هنغاريا خلال الساعات الماضية لإجراء محادثات مارثونية مع الوزراء الأوروبيين ذوى الصلة، باعتبار هنغاريا رئيسة الاتحاد الأوروبي.

وأضافت: "الهدف من اللقاءات الحثيثة هو ممارسة أكبر ضغط ممكن على العواصم الأوروبية لإلغاء قرار الاتحاد الأوروبية وتوصيته لشركات الطيران الدولية عدم تسيير رحلات "لإسرائيل".

وتابعت الصحفية في تقريرها "إسرائيل لن تنتظر حتى تعرف من هي الدول التي ستستجيب لها وتلغي هذا القرار، ولذلك طالبت ريجف جميع سفرائها في أوروبا بالعمل أمام جميع الجهات السياسية والمهنية لإلغاء القرار".

وأعلنت العديد من شركات الطيران، إلغاء رحلاتها إلى "إسرائيل" عقب اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، والتصعيد مع لبنان.

 

 

المصدر: فلسطين الآن