26.64°القدس
26.2°رام الله
27.19°الخليل
26.67°غزة
26.64° القدس
رام الله26.2°
الخليل27.19°
غزة26.67°
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024
4.92جنيه إسترليني
5.32دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.11يورو
3.77دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.92
دينار أردني5.32
جنيه مصري0.08
يورو4.11
دولار أمريكي3.77

موقع عبري يكشف..

الاحتلال يعطل نظام تحديد المواقع حول وزارة الحرب في "تل أبيب".. لهذه الأسباب

وكالات - فلسطين الآن

كشف موقع "والا" العبري، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ في تعطيل إشارات نظام تحديد المواقع العالمي "جي بي إس" (GPS) في منطقة الكرياه في "تل أبيب"، حيث تقع وزارة الحرب، تحسبا لرد إيراني على هجوم إسرائيلي محتمل.

وقال الموقع، إن "إسرائيل تستعد بالفعل لاحتمال مهاجمتها مرة أخرى بعد هجومها المرتقب على إيران"، مشيرا إلى أن قادة جيش الاحتلال أجروا عدة مناقشات حول الاستعداد للرد الإيراني.

وأضاف الموقع أن الاستعداد يتضمن مستوى عاليا من الجاهزية لنظام الدفاع الجوي، ونظام التحكم في الجيش الإسرائيلي، ووزارة الدفاع، وقيادة الجبهة الداخلية (تابعة للجيش)، والوزارات الحكومية وفي مقدمتها وزارة الدفاع، والمرافق الحساسة.

ونقل الموقع عن مصدر أمني قوله إن الأمريكيين سيساعدون في تعزيز نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي، مبينا أن وزارة الدفاع والجيش الإسرائيليين يعملان على تحديث أنظمة الرصد والإنذار بتقنيات متقدمة في مناطق مختلفة في جميع أنحاء البلاد.

بدوره، قال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي للموقع: "خلال القتال، يتم تفعيل نظام التشويش على نظام تحديد المواقع "جي إس بي" بشكل استباقي لتلبية احتياجات مختلفة".

والأحد، كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن الهجوم الصاروخي الذي نفذته إيران تجاه "إسرائيل" مطلع الشهر الجاري خلف أضرارا كبيرة تقدر بنحو 53 مليون دولار.

يأتي هذا بعد هجوم عنيف شنه حزب الله الأحد، حيث قالت إذاعة جيش الاحتلال إن هجوم المسيرات الأخير هو الأعنف الذي ينفذه حزب الله منذ بدء الحرب، وأدى إلى مقتل 4 بينما أصيب نحو 67 بعضهم إصابتهم خطرة.

بدوره، قال حزب الله في بيان إنه نفذ عملية إطلاق سرب من المسيّرات الانقضاضية على ‏معسكر تدريب للواء غولاني في بنيامينا جنوب حيفا.

وقال إن الهجوم الذي يأتي ردا على العدوان الإسرائيلي على لبنان وفلسطين، يؤكد أن "المقاومة الإسلامية ستبقى حاضرة ‏وجاهزة للدفاع عن بلدنا وشعبنا الأبي والمظلوم، ولن تتوانى عن القيام بواجبها في ردع العدو، ‏والله على كل شيء قدير".  ‏

عربي21