أطلقت الإدارة العامة للعمليات المركزية بوزارة الداخلية والأمن الوطني الرقم المجاني 109 لاستقبال اتصالات المواطنين وتلبية حاجتهم في حالات الطوارئ في أقصر وقت ممكن. وطالبت العمليات المركزية المواطنين بالاتصال على الرقم المجاني في حالات الطوارئ من أي هاتف أرضي أو هاتف محمول. وأوضحت العمليات أن طواقمها ستستقبل الاتصالات من المواطنين لتلبية حاجتهم بتوجيه الأجهزة الأمنية حسب الاختصاص وإفادة قيادة الوزارة أول بأول بمجريات الأحداث للاطلاع على سير العمل. وذكرت أن طواقمها على استعداد كامل للرد على اتصالات المواطنين في حال نشوب أي حريق أو حادث مروري أو شجار عائلي أو غيرها من حالات الطوارئ والكوارث الطبيعية . وأكدت العمليات المركزية إعداد فريق كامل من الضباط لاستقبال اتصالات المواطنين على الرقم المجاني المذكور. وكانت العمليات قد أطلقت حملة إعلانية واسعة شملت جميع مناطق قطاع غزة لنشر الرقم المجاني 109 للمواطنين ليتمكنوا من الوصول الي الخدمات التي يريدونها في حالات الطوارئ. وشملت الحملة الإعلانية أغلب الجامعات في قطاع غزة وتم توزيع المادة الاعلانية على طلاب وطالبات الجامعات مع التنسيق مع مكاتب العلاقات العامة في كل جامعة. كما تضمنت توزيع المادة الإعلانية الخاصة بالرقم المجاني 109 على وزارة التربية والتعليم لتُشرف على توزيعها في مدارس القطاع وشملت المساجد والمستشفيات والسائقين والمواطنين والأطباء بهدف الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المواطنين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص تجربتك ، وتحليل أداء موقعنا ، وتقديم المحتوى ذي الصلة (بما في ذلك
الإعلانات). من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط وفقًا لموقعنا
سياسة ملفات الارتباط.