قفزت مايكروسوفت قفزة كبيرة للأمام خلال الفترة الماضية وخصوصًا بعد تولي ساتيا ناديلا منصب الرئيس التنفيذي في الشركة ليعيد الروح إلى عملاق البرمجيات بعد أن كاد فقدها طويلًا تحت قيادة ستيف بالمر.
المتابع لأخبار مايكروسوفت خلال الآونة الأخيرة سيتأكد من تركيز الشركة على الأجهزة اللوحية والمحمولة- اللوحية بدلًا من الحواسيب المحمولة، وظهر ذلك جليًا عندما قدّمت مايكروسوفت جهازي سيرفيس برو 4 وسيرفيس بوك في المؤتمر الأخير.
خرج تقرير مؤخرًا من Strategic Analysis يشير إلى أنّ مايكروسوفت تتوقع ارتفاعًا في حصتها السوقية من الأجهزة اللوحية والأجهزة المتحولة محمول-لوحي بفضل أجهزة سيرفيس برو 4 وسيرفيس بوك التي أطلقتها الشركة مؤخرًا.
وأشار التقرير إلى أنّ مبيعات مايكروسوفت قد تصل إلى 22 مليون جهاز بحلول موسم أعياد الميلاد ويمثّل هذا الرقم حوالي 10 بالمئة من إجمالي السوق، كما توقّع التقرير إلى أن تستمر مبيعات سامسونج في الارتفاع عام بعد عام حتى تصل 18 بالمئة بحلول عام 2019.