20.57°القدس
20.33°رام الله
19.42°الخليل
26.89°غزة
20.57° القدس
رام الله20.33°
الخليل19.42°
غزة26.89°
الخميس 25 يونيو 2026
3.93جنيه إسترليني
4.21دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.99دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.93
دينار أردني4.21
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.99

لـ"دواعٍ أمنية"

الداخلية بغزة تُعقب على ما جرى في معبر "كرم أبو سالم"

e43a1602aea0e5a772395dfce3479962
e43a1602aea0e5a772395dfce3479962
غزة - فلسطين الآن

أصدرت وزارة الداخلية في غزة ، اليوم الأحد، تعقيبا على "مغادرة" موظفي المعابر في سلطة رام الله  لمعبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم في تصريح صحفي، إن ما تقوم به الأجهزة الأمنية في غزة على معبر كرم أبو سالم هو إجراءات تتطلبها الضرورة الأمنية، خاصة بعد الأحداث التي وقعت مؤخراً في قطاع غزة.

وتابع البزم:" حفاظاً على المقدرات العامة في المعبر وحرصاً على مصالح شعبنا؛ تقوم الأجهزة والجهات المختصة بتوفير الحماية للمعبر الذي لا زال يعمل كالمعتاد".

وأضاف البزم أن "موظفي السلطة في المعبر رفضوا التعاون مع تلك الإجراءات منذ عدة أيام، واليوم تفاجأنا بمغادرة الموظفين للمعبر".

كما سبق، وأعلنت سلطة رام الله انسحابها من معابر قطاع غزة في إجراء جديد يستهدف قطاع غزة وتشديد الحصار عليه، من جانبها تسلمت وزارة الداخلية بغزة مجريات الأمور.