اندلعت مساء اليوم الاثنين، مواجهات بين المتظاهرين السلميين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، أثناء فعالية الإرباك الليلي في المنطقة الشرقية لمدينتي رفح وخانيونس جنوب قطاع غزة.
وأشعل العشرات من الشبان الإطارات المطاطية، وقاموا بتشغيل الأناشيد الوطنية، وتفعيل صفارات الإنذار تجاه البلدات المحتلة، وتوجيه الليزر على جنود الاحتلال لتشتيتهم وإرباكهم.
وقمعت قوات الاحتلال فعالية الارباك الليلي بالقوة من خلال قنابل الغاز والرصاص الحي بشكل مباشر تجاه الشبان، مما أدى لوقوع عدد من الإصابات بين صفوف المتظاهرين بالاختناق وشظايا القنابل.
وينظم الشبان الثائر فعاليات الإرباك الليلي طوال ليالي الأسبوع، على طول الحدود الشرقية للقطاع، كأحد أدوات مسيرات العودة وكسر الحصار.
