24.45°القدس
24.21°رام الله
23.3°الخليل
26.4°غزة
24.45° القدس
رام الله24.21°
الخليل23.3°
غزة26.4°
الخميس 25 يونيو 2026
3.93جنيه إسترليني
4.21دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.99دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.93
دينار أردني4.21
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.99

اندلاع فعاليات الإرباك الليلي جنوب القطاع

024c6a0a7ace54a0d42613cc0716e27e
024c6a0a7ace54a0d42613cc0716e27e
رفح - فلسطين الآن

اندلعت مساء اليوم الاثنين، مواجهات بين المتظاهرين السلميين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، أثناء فعالية الإرباك الليلي في المنطقة الشرقية لمدينتي رفح وخانيونس جنوب قطاع غزة.

وأشعل العشرات من الشبان الإطارات المطاطية، وقاموا بتشغيل الأناشيد الوطنية، وتفعيل صفارات الإنذار تجاه البلدات المحتلة، وتوجيه الليزر على جنود الاحتلال لتشتيتهم وإرباكهم.

وقمعت قوات الاحتلال فعالية الارباك الليلي بالقوة من خلال قنابل الغاز والرصاص الحي بشكل مباشر تجاه الشبان، مما أدى لوقوع عدد من الإصابات بين صفوف المتظاهرين بالاختناق وشظايا القنابل.

وينظم الشبان الثائر فعاليات الإرباك الليلي طوال ليالي الأسبوع، على طول الحدود الشرقية للقطاع، كأحد أدوات مسيرات العودة وكسر الحصار.