19.45°القدس
19.21°رام الله
18.3°الخليل
23.65°غزة
19.45° القدس
رام الله19.21°
الخليل18.3°
غزة23.65°
السبت 27 يونيو 2026
3.96جنيه إسترليني
4.23دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.42يورو
3دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.96
دينار أردني4.23
جنيه مصري0.06
يورو3.42
دولار أمريكي3

مستغلة "الأوضاع الاقتصادية الصعبة"

​السلطة تدفع الأموال للحث على التظاهر بغزة

1136c3bf51fbeea8aa9000849556fd2f
1136c3bf51fbeea8aa9000849556fd2f
ترجمة خاصة - فلسطين الآن

قال الصحفي الإسرائيلي يوني بن مناحم، إن ضابطا كبيرا في المخابرات الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة أكد أن رئيس السلطة محمود عباس يسعى إلى انفجار الأوضاع داخل قطاع غزة.

وأضاف أن السلطة تدفع الأموال لحث الناس للمشاركة في المظاهرات مستغلة بذلك الوضع الاقتصادي الصعب.

يشار إلى أن السلطة في رام الله تفرض منذ أبريل 2017 الماضي عقوبات على قطاع غزة تمثلت في خصم 30% من رواتب موظفيها، قبل أن تضاعفها لأكثر من 50% في أبريل من العام الماضي، كذلك التقاعد الإجباري لأكثر من 30 ألف موظف، إضافة لتقليص الأدوية الواردة لغزة من رام الله، وتقليص حصة غزة من تحويلات علاج المرضى في الخارج.

وقبل نحو شهرين، فوجئ آلاف من الموظفين وذوي الشهداء والجرحى والأسرى في قطاع غزة بقطع السلطة رواتبهم دون سابق إنذار أو مبرر، الأمر الذي استهجنته الفصائل والفعاليات الشعبية.