23.27°القدس
22.95°رام الله
21.64°الخليل
25.76°غزة
23.27° القدس
رام الله22.95°
الخليل21.64°
غزة25.76°
الأربعاء 02 أكتوبر 2024
5جنيه إسترليني
5.31دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.17يورو
3.77دولار أمريكي
جنيه إسترليني5
دينار أردني5.31
جنيه مصري0.08
يورو4.17
دولار أمريكي3.77

الأقصى يا عرب

عبد الله المجالي
عبد الله المجالي
عبد الله المجالي

لم نسمع خطابات وبيانات عربية عرمرمية تجاه تصريحات ما يسمى بوزير الأمن الداخلي الإسرائيلي تجاه المسجد الأقصى.

الوزير الإرهابي يقول إن السلطات الإسرائيلية قد تتيح قريبًا لليهود «حريّة العبادة وممارسة الشعائر الدينية» في المسجد الأقصى!! بمعنى أن الاحتلال أصبح جاهزا لشرعنة تقسيم الأقصى زمانيا ومكانيا بين أهله المسلمين والمغتصبين الصهاينة.

الطريف أن قياديا فلسطينيا قال «إن ما ورد على لسان الوزير الإسرائيلي المتطرف أردان خطير جدا، واستفزازي لمشاعر مئات الملايين من المسلمين والعرب على امتداد الكرة الأرضية»!! كلام صحيح فيما يتعلق بالشعوب. ولكن هل استفزت تلك التصريحات الأنظمة العربية، وهل استفزت وزراء الخارجية العرب؟!

الخطوات الصهيونية حثيثة باتجاه الاستيلاء على المسجد الأقصى، في حين أن الأنظمة العربية مشغولة بأمور أخرى، والأقصى في آخر جدول الأعمال.

بعض العرب يخشى من حرب دينية إذا ما استمرت اعتداءات واستفزازات الصهاينة تجاه المقدسات في القدس الشريف!! ماذا يعني هذا؟ لا أدري؟!

بعض الرسميين العرب ينظر إلى أفعال «إسرائيل» الإجرامية على أنها «دفاع على النفس»!! ولا ندري هل ينظر إلى تهويد القدس والأقصى، وإلى جرائم الاحتلال بحق المقدسات وبحق حراس المسجد الأقصى والمرابطين فيه بذات النظرة؟!

هل يجرؤ النظام العربي على أن يتبنى المرابطين في المسجد الأقصى، وهم خط الدفاع الأول والأخير عنه، وأن يدافع عنهم ويشرعن عملهم هناك؟ هذا ما نتمناه وهذا ما يجب أن يكون. هذه خطوة حقيقية في اتجاه الدفاع عن المسجد الأقصى.