25.84°القدس
25.38°رام الله
24.97°الخليل
28.6°غزة
25.84° القدس
رام الله25.38°
الخليل24.97°
غزة28.6°
الخميس 25 ابريل 2024
4.71جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.78

جامعة الأقصى تعقد لقاءً ترحيبياً بخريجي ومبتعثي برنامج "ايراسموس بلس" للتبادل الأكاديمي

غزة - فلسطين الآن

نظمت شئون العلاقات الدولية بجامعة الأقصى لقاءً ترحيبياً بطلبة وموظفي الجامعة مبتعثي برنامج "ايراسموس بلاس" للتبادل الأكاديمي، بغرض تسليط الضوء على قصص نجاح وتجارب الطلبة والعاملين في الجامعة الذين شاركوا في هذا البرنامج كلُ حسب طبيعة عمله وتخصصه. 

وعقد اللقاء بحضور نائب الرئيس للشئون الأكاديمية د. رائد الحجار، وعميد شئون الطلبة د. ناصر أبو العطا، وعميد شئون العلاقات الدولية د. نبيل العيلة، وأعضاء لجنة تقييم مرشحي التبادل الأكاديمي، تحت رعاية القائم بأعمال الجامعة الأستاذ الدكتور أيمن محمود صبح.

خلال كلمته أكد د. صبح على دور جامعة الأقصى في تطوير كوادرها الأكاديمية والإدارية وخلق الفرص لطلبة الجامعة ليتمكنوا من المشاركة في برامج تكسبهم خبرات ومعارف جديدة على الصعيد الدولي، مشيداً بدور طاقم شئون العلاقات الدولية في وضع اسم الجامعة بين الجامعات الدولية من خلال برامج التبادل الأكاديمي، والسعي المتواصل في بناء شراكات مع جامعات أوروبية.

ونوه  د. العيلة إلى ضرورة استغلال هذه الفرص التي ستعود بالنفع عليهم في تطوير قدراتهم العلمية في تخصصاتهم، وزيادة الوعي الثقافي لديهم والتي تساهم أيضاً في زيادة فرصهم في سوق العمل دولياً.

هذا وألقى د. يوسف حمودة كلمة العاملين الخريجين من برنامج ايراسموس الذي شاركوا في برنامج التبادل الأكاديمي مع جامعة يلديز التركية وتحدث عن تجاربهم في مجال تخصصاتهم وكم كانت هذه التجارب لها دور في تطوير القدرات وبناء العلاقات وفتح سبل تعاون جديدة مع الجامعة المستضيفة.

 وأوضحت الطالبة لميس صباح خريجة برنامج ايراسموس من جامعة الميريا في اسبانيا مدى تطور النظام التعليمي في الجامعات الأوروبية، ومقدار التغير الثقافي واكتساب المعرفة على المستوى الفردي ودعت جميع الطلبة لخوض هذه التجربة الفريدة من نوعها.

المصدر: فلسطين الآن