10°القدس
رام الله
الخليل
14°غزة
10° القدس
رام الله
الخليل
غزة14°
الخميس 26 نوفمبر 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

تطورات المنخفض الجوي الذي يضرب البلاد في هذه الأوقات

تتأثر البلاد بمنخفض جوي متوسط الفعالية ويحمل معه الأمطار والأجواء الشتوية، وبدأ تأثيره مع منتصف الليل والفجر على شكل زخات من الأمطار في مناطق واسعة من السواحل الفلسطينية وبعض المناطق الداخلية ويستمر حتى صباح يوم غد الإثنين.

وهطلت الأمطار في مناطق واسعة من قطاع غزة وجنوب الضفة ووسطها وأجزاء من الشمال .

وفيما يلي الحالة الجوية المفصلة المتوقعة اليوم الأحد والأيام القادمة بعد مشيئة الله تعالى:

اليوم الأحد يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتصبح دون معدلاتها السنوية بحدود 3-4 درجات، وتتهيأ الفرصة لهطول أمطار متفرقة خلال ساعات النهار من حين لآخر في مناطق واسعة من البلاد والتي تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالرعد خصوصاً في الصباح الباكر، وتكون الأجواء باردة نسبياً بشكل عام، وفي ساعات الليل تستمر فرصة هطول الامطار بشكل محلي مع أجواء باردة نسبياً الى باردة في الجبال وباردة نسبياً في بقية المناطق، وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية مع هبات نشطة خصوصاً في الجبال.

ويوم غد الإثنين لا يطرأ أي تغيير يذكر على درجات الحرارة التي تبقى دون معدلاتها العامة بقليل، وتسود أجواء باردة بشكل ملحوظ صباحاً في معظم المناطق مع فرصة لهطولات محلية متفرقة، وفي ساعات النهار تسود أجواء خريفية مائلة للبرودة بشكل عام وباردة نسبياً في الجبال مع استقرار الطقس تدريجياً، وفي ساعات الليل تنخفض الحرارة بشكل ملموس وتسود أجواء باردة نسبياً معظم المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية بوجه عام.

وفي يوم الثلاثاء يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة التي تكون دون معدلاتها السنوية العامة بقليل، وتسود أجواء باردة نسبياً صباحاً في كافة المناطق، وخلال ساعات النهار تسود أجواء خريفية، مع ظهور للسحب العالية في السماء ، وفي ساعات المساء والليل تنخفض درجات الحرارة ويكون الطقس مائلاً للبرودة الى بارد نسبياً.

ويوم الأربعاء يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها السنوية من جديد ويسود جو مستقر وجاف مع رياح شرقية نشطة تسبب زيادة الاحساس بالبرودة.

المصدر: فلسطين الآن