14°القدس
13°رام الله
13°الخليل
16°غزة
14° القدس
رام الله13°
الخليل13°
غزة16°
السبت 06 مارس 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52
غسان مصطفى الشامي

غسان مصطفى الشامي

الاحتلال الصهيوني يمارس جرائم إعدام منظمة بحق الأسرى الفلسطينيين

يوما بعد يوم تزداد معاناة أسرانا البواسل في سجون الاحتلال الصهيوني جراء الجرائم الإسرائيلية التي ترتكب بحقهم، وجرائم الإعدام والقتل المنظمة تجاههم في سجون وزنازنين الموت؛ آخر هذه الجرائم جريمة إعدام الأسير الفلسطيني ماهر سعسع (45) عاما بسبب سياسة الإهمال الطبي المتعمدة في السجون الاسرائيلية التي تتنافى مع حقوق الإنسان والمواثيق الأممية التي تكفل للأسير المعاملة الإنسانية .

ويرزح في سجون الاحتلال الصهيوني أكثر من 5000 أسير يعانون الويلات في سجون الاحتلال، وهناك المئات يعانون من أوضاع صحية صعبة، منهم حوالي 700 مريض، حيث يعاني منهم 200 من أمراض مزمنة، فيما يعاني و نحو 15 أسير مرضى سرطان، وهناك عشرات الأسرى يعانون من مرض الفشل الكلوي، وفي السجون أكثر من 100 اصابة بفايروس كورنا، علاة على أن السجون تفتقر لأدنى شروط الرعاية الصحية والتهوية وهي زنانزين معدمة ومتهالكة وأقبية للموت السريع .

إن سياسة الاحتلال الصهيوني في السجون والاهمال الطبي المتعمد أودت بحياة الأسير ماهر سعسع، ليسجل الشهيد رقم 226 في قائمة شهداء الحركة الفلسطينية الأسيرة منذ عام 1967م.

إن إستشهاد الأسير سعسع يمثل جريمة قتل متعمدة من قبل سلطات الاحتلال الصهيوني بحق أسرانا البواسل الأبطال، وهي ليست الجريمة الأولى بل سبقها مئات الجرائم بحق أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال .

في ظل استمرار إدارة مصلحة سجون الاحتلال في إنتهاج سياسة الاهمال الطبي بحقهم ، والشهيد ماهر سعسع لم يكن أول ضحايا سياسة الإهمال الطبي التي تنتهجها إدارة مصلحة سجون الاحتلال بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، حيث سبقه العشرات من الأسرى نتيجة هذه السياسة.

إن استشهاد الأسير سعسع داخل سجون الاحتلال تمثل جريمة دولية أممية بحق أسرى عزل في سجون الموت البطيء، ويجب على المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الانسان الأممية التدخل الفوري والعاجل لوقف جرائم القتل المتعمد في سجون الاحتلال، ومنع ازهاق أنفس أخرى من الأسرى تحت وطأة التعذيب الاسرائيلي داخل أقبية السجون .

ووفقا لمصادر المعلومات الحقوقية فإن الأسير الفلسطيني ماهر سعسع من سكان قلقيلية، معتقل منذ عام2006 ومحكوم بالسجن المؤبد حيث أمضى مدة 14 عاماً في سجون الاحتلال .

إن جريمة قتل الأسير ماهر سعسع في سجون الاحتلال الصهيوني لن تكون الأخيرة، بل إن حكومة نتنياهو الاجرامية العنصرية تتمنى الموت والإعدام لكافة الأسرى في سجون الاحتلال، وتضرب عرض الحائط كافة المعاهدات والمواثيق الأممية وتدير الظهر للمؤسسات الحقوقية التي تطالب بوقف جرائم ومجازر الاحتلال بحق أسرى فلسطين البواسل .

رحم الله الشهيد الأسير الفلسطيني ماهر سعسع وأسكنه الله فسيح جناته، والخزي والعار للاحتلال وأعوانه، والفرج العاجل لكافة أسرانا البواسل من سجون الاحتلال.

إلى الملتقى ،،

المصدر / المصدر: فلسطين الآن