25°القدس
24°رام الله
25°الخليل
25°غزة
25° القدس
رام الله24°
الخليل25°
غزة25°
السبت 12 يونيو 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

هاجموا موائد الإفطار..

بالفيديو: الاحتلال ومستوطنوه يصعّدون اعتداءاتهم بحق أهالي الشيخ جراح

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثمانية ناشطين على الأقل في حي الشيخ جرّاح في مدينة القدس المحتلة، واعتدت بعنف على المعتصمين، مساء اليوم، الخميس، في محاولة لتفريق المتظاهرين بالقوة، وذلك وسط دعوات منظمات اليمين الإسرائيلي المتطرف لاقتحام الحي واستفزازات عضو الكنيست الكاهاني، إيتمار بن غفير، الذي دعا أنصاره للاحتشاد في المكان.

وفي وقت سابق، اعتدى المستوطنون الذين احتشدوا في حي الشيخ جرّاح، على المعتصمين نصرة للأهالي ورفضا لمخططات التهجير والاقتلاع، أثناء وجبة الإفطار الرمضاني الذي نظمه الناشطون في الحي.

واعتدى المستوطنون على المعتصمين بغاز الفلفل قبيل موعد الإفطار، وسط الاستفزازات التي مارسها الطاقم البرلماني لعضو الكنيست الكاهاني، إيتمار بن غفير ("الصهيونية الدينية")، والذي نقل مكتبه البرلماني إلى الحي لدعم المستوطنين وتحريض شرطة الاحتلال على قمع المعتصمين.

واعتدى مستوطنون إسرائيليون، على موائد إفطار رمضانية نصبت في حيّ الشيخ جراح تضامنًا مع المنازل الفلسطينية المهددة بالإخلاء لصالح المستوطنين. وأفاد شهود عيان بأنّ مستوطنين قاموا برش غاز الفلفل على الصائمين بالتزامن مع موعد الإفطار.

وذكر الشهود أن المعتصمين المتواجدين في المكان تصدوا لاعتداءات المستوطنين، قبل أن تندلع مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي شاركت بالاعتداءات إلى جانب المستوطنين.

وأظهر شريط مصوّر بدء المستوطنين بالاعتداءات ليرد المواطنون المقدسيون على الاعتداء بالدفاع عن أنفسهم.

 

المصدر: فلسطين الآن