24.43°القدس
24.01°رام الله
23.03°الخليل
28.19°غزة
24.43° القدس
رام الله24.01°
الخليل23.03°
غزة28.19°
السبت 31 يوليو 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

صحيفة عربية تكشف..

المقاومة في غزة بدأت التجهيز لمعركة "شاملة"

نقلت صحيفة "العربي الجديد"، عن مصادر قيادية بحركة "حماس"، قولها، إن "كتائب القسام" وباقي الأذرع العسكرية لفصائل المقاومة، بدأت في الاستعداد لمعركة عسكرية شاملة، تحركها الفصائل وفقاً لأهدافها وعدم انتظارها لتكون ردة فعل للتصرفات الإسرائيلية التي تسعى لموجة تصعيد دون الدخول في معركة برية، لعلمها التام بعدم قدرتها على خوض تلك المعارك في الوقت الراهن.

وأكدت المصادر ذاتها لـ"العربي الجديد"، أن "المعارك المرتقبة، ستكون شاملة بالمعنى الكامل برًا وبحرًا وجوًا، وأن غزة لن تكون رد فعل كما كان في السابق"، متابعة "رسائلنا وصلت جيداً لجيش الاحتلال وحكومته".

وشددت على أن "حكومة الاحتلال تعيش مأزقاً كبيراً في الوقت الراهن، فهي تريد وقف صواريخ المقاومة بعد ما فوجئت بحجم القوة النيرانية ومداها، ولكنها تريد إنهاء تلك الموجة بانتصار إعلامي وسياسي أمام شعبها وهو ما لن تمكنها منه المقاومة هذه المرة".

وقالت المصادر إن "المقاومة هي من ستحدد متى وكيف تقف تلك الموجة إذا ما قررت ذلك"، كاشفة أنه صدرت تعليمات لوحدات القتال البحرية لتنفيذ عمليات خلال الأيام القادمة في عمق الأراضي المحتلة، بالإضافة إلى أن الطيران المسير بدأ في اتخاذ مواضعه". وشددت بالقول "الجميع في مواقعه في انتظار شارة البدء".

وبثت كتائب "الشهيد عزالدين القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، مساء الثلاثاء، رسالة مصورة موجهة للاحتلال الإسرائيلي.

وأظهر الفيديو المصور مقاتلي "القسام" في الوحدة الصاروخية أثناء التجهيز والإعداد، وقالت: "عسقلان .. اسدود.. ماذا بعد؟.. تل أبيب".

في السياق، قال أبو حمزة الناطق العسكري باسم "سرايا القدس"، الذراع العسكرية لـ"الجهاد الإسلامي"، إنه "رداً على استهداف الأبراج السكنية والمدنيين موعدكم مع صواريخ المقاومة في سماء تل أبيب بتاسعة البهاء والمقاومة".

العربي الجديد