20.53°القدس
20.22°رام الله
18.86°الخليل
24.48°غزة
20.53° القدس
رام الله20.22°
الخليل18.86°
غزة24.48°
الإثنين 27 سبتمبر 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

حول مسيرة الأعلام اليوم

رسائل من الوسطاء لحركة حماس وهكذا كان ردها

غزة - فلسطين الآن

ردت حركة المقاومة الإسلامية حماس على طلب من الوسطاء لفصائل المقاومة بعدم التصعيد بسبب مسيرة الأعلام.

وقال الناطق باسم الحركة عن مدينة القدس، محمد حمادة: "الوسطاء طلبوا من فصائل المقاومة عدم التصعيد بسبب مسيرة الأعلام ولكن نؤكد أن كل الخيارات مفتوحة أمامنا".

وصادق وزير ما يسمى الأمن الداخلي الإسرائيلي الجديد عومر بار ليف، مساء الاثنين، على القيام بـ"مسيرة الأعلام" الإسرائيلية اليوم في القدس المحتلة.

وجدد اليمين المتطرف دعوة جمهوره لما يسمى "مسيرة الأعلام" الثلاثاءـ بحيث تبدأ الساعة 5:30 مساء، والتجمع والرقص بالأعلام الإسرائيلية عند باب العامود الساعة 6:30 مساء.

ومن المقرر أن تنطلق المسيرة الاستفزازية، من شارع "هنِفيئيم" باتجاه شارع السلطان سليمان وصولا إلى ساحة باب العامود، حيث سيقوم المستوطنون بحلقات رقص، ثم تتجه المسيرة إلى "ميدان تساهَل" عن طريق باب الخليل باتجاه حائط البراق.

وسيمر قسم من المشاركين في المسيرة الاستفزازية في الحي الإسلامي، وقسم آخر في الحي اليهودي.

وانطلقت في القدس المحتلة، دعوات شعبية للاحتشاد عند باب العامود اليوم الثلاثاء، عند الرابعة عصرا للتصدي لمسيرات المستوطنين ورفضا لسياسة الاحتلال في المدينةـ فيما حذرت الفصائل الفلسطينية من تبعات المسيرة الاستفزازية.

ودعت لجنة المتابعة للقوى الوطنية في فلسطين، إلى انتفاضة ويوم غضب الثلاثاء، في القدس والضفة الغربية، وقطاع غزة والداخل المحتل، بالتزامن مع موعد مسيرة المستوطنين الاستفزازية.

وقالت في بيان لها: "فلتنتفض فلسطين كلها وشعبها في الداخل والشتات وتحت العلم الفلسطيني، نصرة للقدس، وحماية لها ولأحيائها، وللمسجد الأقصى المبارك".

المصدر: فلسطين الآن