24.98°القدس
24.32°رام الله
23.03°الخليل
26.53°غزة
24.98° القدس
رام الله24.32°
الخليل23.03°
غزة26.53°
الثلاثاء 03 اغسطس 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

3 طرق لإزالة البقع من الوجه بسرعة

تسبب بقع الوجه بمختلف أنواعها إحراجا لبعض الأشخاص، خاصة أولئك الذين يستعدون لإقامة أو حضور مناسبات اجتماعية.

ورغم أن البقع تتشكل بسرعة وتتلاشى ببطء إلا أن هناك 3 طرق لإزالة البقع والتخلص منها في وقت وجيز، وفق ما أكدته االجراحة وطبيبة التجميل والمحاضرة العالمية الدكتورة جونكيل شانتري لموقع إكسبريس البريطاني.

تقول شانتري إن هناك أنواعا مختلفة من البقع، بما في ذلك الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والبثور والخراجات وحب الشباب، وما إلى ذلك.

وتضيف إلى أنه من الصعب بحال اختفاء تلك البقع من الوجه بين عشية وضحاها، كاشفة النقاب في ذات الوقت عن أسرع 3 طرق للتخلص منها.

1. Theraclear

يدور الحديث عن تقنية جديدة هي عبارة عن آلة تمثل ثورة في علاج بقع الوجه، عبر نوع معين من الضوء يعمل على تقليل البكتيريا وإزالة حب الشباب بسرعة.

آلة العلاج الضوئي هذه بالتأكيد لا يمكنك شراءها لنفسك، بل هي موجودة في العيادات، بحسب شانتري التي قالت إن هذه الآلة عبارة عن سحر خالص وهي أسرع طريقة لإزالة البثور.

2.البنزويل بيروكسايد (Benzoyl peroxide)

وهو مركب عضوي فعال في قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب، ووفقا لشانتري فهو خيار ممتاز إذا كنت بحاجة إلى حل سريع في المنزل.

3. حمض الساليسيليك (Salicylic acid)

خيار آخر للعلاج في المنزل هو حمض الساليسيليك والذي يمكنه باعتباره تونر (سائل خفيف يعمل على التقليل من إفرازات البشرة الدهنية وإنعاش ملمسها وقبص المسام الواسعة) أو مصلا تسريع حل انتشار حب الشباب.

كيفية منع البقع

تقول شانتري إنه لا يجب فقط الاعتماد على العلاجات للتخلص من البقع، إذ يجب أن نتبع نظاما معينا لمنعها من العودة مجددا.

وتضيف في هذا الصدد أن النظام الذي يعالج البشرة ويحميها يجب أن يشمل: منظف، تونر، مصل مضاد للأكسدة، تقشير، واقي من الشمس، ومشتقات فيتامين أ مثل الريتينول أو حمض الريتينوي.

 

وكالات