23.33°القدس
22.83°رام الله
22.19°الخليل
23.36°غزة
23.33° القدس
رام الله22.83°
الخليل22.19°
غزة23.36°
السبت 04 مايو 2024
4.67جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

ماذا عن فلسطين واليمن؟

تعليق ناري من حفيظ دراجي على الدعوات لفتح تحقيق في المجازر الروسية

أكد الإعلامي الجزائري والمعلق الرياضي في شبكة “بي إن سبورت” حفيظ دراجي، على الحق في فتح تحقيق دولي في المجازر التي ارتكبتها القوات الروسية في أوكرانيا. مستنكرا في الوقت نفسه ازدواجية المعايير التي يمارسها الغرب، مذكرا بما حدث ويحدث في فلسطين وسوريا واليمن وغيرها من البلدان.

وقال “دراجي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: “نعم لفتح تحقيق دولي في المجازر التي ارتكبتها القوات الروسية في أوكرانيا”.

ماذا عن فلسطين؟

وأردف قائلا: “لكن.. ماذا عن المجازر التي ترتكب في فلسطين وسوريا واليمن؟؟ والمجازر التي ارتكبت في لبنان والعراق وأفغانستان وليبيا، وضد المسلمين في الصين والهند وميانمار؟”.

ليختتم قائلا: ” الجرائم ضد الإنسانية لا تتجزأ”.

محاسبة مرتكبي جرائم الحرب في أوكرانيا

وكان وزراء خارجية دول “مجموعة السبع” قد أكدوا في إعلان مشترك، أن مرتكبي جرائم الحرب في أوكرانيا حيث يتهم الجيش الروسي بقصف مدنيين، “سيحاسَبون” أمام القضاء الدولي.

وأعرب وزراء المجموعة؛ التي تترأسها ألمانيا هذه السنة، عن “ارتياحهم للتحقيقات وعمليات جمع الأدلة الجارية؛ بما في ذلك من قبل المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية” في أوكرانيا.

وزار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية التي تحقق في مزاعم ارتكاب جرائم حرب في أوكرانيا، البلاد الأربعاء وتحدث عبر الفيديو مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وفتح المدعي العام تحقيقاً حول الوضع في أوكرانيا بتاريخ 3 مارس/آذار الماضي بعد تلقي الضوء الأخضر من أكثر من 40 دولة طرفاً في المحكمة الجنائية الدولية.

وكالات