22.7°القدس
21.67°رام الله
20.18°الخليل
26.04°غزة
22.7° القدس
رام الله21.67°
الخليل20.18°
غزة26.04°
الإثنين 27 يونيو 2022
4.28جنيه إسترليني
4.89دينار أردني
0.18جنيه مصري
3.65يورو
3.46دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.28
دينار أردني4.89
جنيه مصري0.18
يورو3.65
دولار أمريكي3.46

خمس طرق طبيعية للحصول على حواجب أكثر امتلاء

يفضل بعض الناس الحواجب السميكة، بينما يفضل البعض الآخر الحواجب النحيفة، حسب بنية وجوههم، هناك العديد من أقلام الرصاص والمواد الهلامية وعناصر أخرى يمكن أن تجعل حواجبك تبدو أكثر سماكة.

طرق طبيعية للحصول على حواجب أكثر امتلاء

هناك طريقة يمكنك من خلالها الحصول على حواجب أكثر امتلاءً دون استخدام المكياج، فيما يلي بعض الطرق الطبيعية التي يمكنك من خلالها الحصول على حواجب أكثر امتلاءً دون استخدام المكياج:

1) زيت جوز الهند:

يشتهر زيت جوز الهند بقدرته على تحسين نمو الشعر بالإضافة إلى فوائده الجلدية، يمكن أيضاً استخدام زيت جوز الهند لزيادة سمك الحواجب، حيث يحفز زيت جوز الهند نمو الشعر بينما يوفر أيضاً شعراً قوياً للحواجب.

قومي ببساطة بتدفئة كمية صغيرة من الزيت في يديك قبل تدليكها على حواجبك، ويمكنك وضع الزيت طوال الليل ثم غسله في اليوم التالي.

2) الفازلين:

أظهر زيت الفازلين في الدراسات أنه يساعد على تكثيف الحواجب، حيث يساعد على ترطيب وتغذية المنطقة، مما يجعل الحواجب مشدودة ومستقيمة، ضعي القليل من الفازلين على حواجبك مرتين أو ثلاث مرات في اليوم، وفي غضون أسابيع قليلة، من المفترض أن ترى تأثيراً إيجابياً.

3) زيت الزيتون:

زيت الزيتون يعزز نمو الشعر، حيث يحتوي زيت الزيتون على البروتينات ومضادات الأكسدة والمركبات المضادة للبكتيريا، وكلها قد تساعد في تعزيز صحة الشعر، يمكن أن يساعد زيت الزيتون، الغني بفيتامين E، في نمو شعر الحاجب بشكل أسرع وأكثر سماكة.

كما يساعد زيت الزيتون أيضاً في الحفاظ على اللون داكناً، وقبل الذهاب إلى الفراش، دلكي حواجبك بزيت الزيتون الدافئ لمدة 5 دقائق.

4) زيت الخروع:

يوفر زيت الخروع تأثيرات طبيعية مضادة للبكتيريا والفطريات، منها فيتامين E والمعادن والبروتينات، وأوميغا 6 و 9 أحماض دهنية مفيدة وفيرة أيضاً في زيت الخروع، إنه جيد للبشرة والشعر بسبب نسبة حمض الأوليك المرتفعة جداً في الريسين.

إنها طريقة معروفة وغير مكلفة للحصول على حواجب أكبر، ولأن زيت الخروع كثيف جداً، يمكنك دمجه مع زيت جوز الهند وتطبيقه على حواجبك كل ليلة.

5) عصير البصل:

عندما يوضع عصير البصل على الحواجب فإنه يحفز نمو الشعر، فهو يحتوي على الكبريت والمعادن التي تساعد في تكوين أنسجة الكولاجين الضرورية لنمو الحاجب بشكل مناسب.

ضعي عصير البصل الطازج على حواجبك واتركيها لمدة ساعة قبل مسحها بقطعة قطن مغموسة في عصير الليمون المخفف.

وكالات