16.09°القدس
15.55°رام الله
14.63°الخليل
20.49°غزة
16.09° القدس
رام الله15.55°
الخليل14.63°
غزة20.49°
الإثنين 28 نوفمبر 2022
4.13جنيه إسترليني
4.83دينار أردني
0.14جنيه مصري
3.56يورو
3.42دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.13
دينار أردني4.83
جنيه مصري0.14
يورو3.56
دولار أمريكي3.42

حذرت من محاولة العبث بالمقدسات

فصائل المقاومة: مستعدون للقيام بواجبنا تجاه القدس والأقصى

غزة - فلسطين الآن

أكدت فصائل المقاومة الفلسطينية بغزة، أنها على أهبة الاستعداد لتقوم بواجبها ودورها تجاه مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك، وأنها لن تتأخر ولو للحظة في تلبية النداء.

وحذرت في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، الاحتلال الإسرائيلي من أي محاولة للعبث بالمقدسات، وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك، مشددة "الأقصى دونه المهج والأرواح فالأفعال هي من ستتكلم إذا تجرأ العدو".

ودعت الفلسطينيين في القدس والضفة والداخل المحتل إلى مواصلة شد الرحال للمسجد الأقصى وتكثيف التواجد في باحاته خاصة في الفترة الصباحية للتصدي لمحاولات تدنيس الأقصى وتقسيمه.

كذلك دعت كافة مكونات الأمة لتحمل مسؤولياتها في نصرة المسجد الأقصى والدفاع عنه بكل السبل والوسائل، وطالبت أنظمة التطبيع وقف جريمتها التي تشجع الاحتلال لمواصلة وتصعيد عدوانه على شعبنا وأقصانا.

وطالبت الفصائل السلطة في رام الله للتحرك في مختلف الاتجاهات لنصرة المسجد الأقصى.

وأضافت: "لا يعقل أن يمعن الاحتلال في عدوانه ويبقى صمتها وتعاونها الأمني وعلاقتها مع الاحتلال، ونستنكر تهنئة رئيس السلطة للمجرم غانتس باعتبارها اساءة بالغة وطعنة غادرة لنضال شعبنا".

وأكدت على دعم كل خطوة أو مبادرة في إطار المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، مثمنه جهود مصر الجزائر في ذلك، مشيرة إلى أنها سوف تبذل كل الجهود من أجل نجاح تلك الجهود وصولاً إلى الوحدة الوطنية الفلسطينية.

 وتوجهت بالتحية للأسرى في سجون الاحتلال، وأكدت أن المقاومة تضع قضيتهم على أولويات العمل المقاوم.

أيضاً توجهت بالتحية للمرابطين في المسجد الأقصى المبارك، وهم يدافعون عن قدسية الأقصى كرأس حربة أمام محاولات التدنيس الصهيونية الآثمة.

وأشار بيان الفصائل إلى ما يمارسه الاحتلال من عدوان أثم على المسجد الأقصى كجزء من سياسة ممنهجة تشرف عليها حكومات الاحتلال، على مرأى ومسمع العالم أجمع، من خلال الاقتحام اليومي للمسجد الأقصى وتدنيسه ترسيخاً لسياسة التقسيم الزماني والمكاني له.

ونفذ المستوطنين خلال اليوم وأمس اقتحامات واسعة لباحات المسجد الأقصى بحراسة من قوات الاحتلال احتفالاً بالأعياد اليهودية، حيث تم اعتقال عدد من المواطنين والاعتداء على آخرين تصدوا لاقتحامات المستوطنين الاستفزازية.

المصدر: فلسطين الآن