17.65°القدس
17.25°رام الله
15.53°الخليل
19.8°غزة
17.65° القدس
رام الله17.25°
الخليل15.53°
غزة19.8°
الجمعة 26 ابريل 2024
4.76جنيه إسترليني
5.37دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.08يورو
3.8دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.76
دينار أردني5.37
جنيه مصري0.08
يورو4.08
دولار أمريكي3.8

دعوات للتمسك بالمقاومة للجم سياسة الاحتلال الدموية في الضفة 

الضفة المحتلة - فلسطين الآن

دعا مختصون ونشطاء سياسيون، إلى التمسك بالمقاومة كخيار أساسي، للجم تصاعد سياسة الاحتلال الدموية ضد أهالي الضفة الغربية، نتيجة قرارات حكومة الاحتلال المتطرفة وإعلانها الحرب على الفلسطينيين ومقدساتهم.
 
وقال الناشط السياسي ثامر سباعنة إن "إعدام الشهداء الثلاثة صباح اليوم قرب قرية صرة جنوب نابلس، هي جريمة جديدة تسجل في تاريخ  الاحتلال الإسرائيلي".

وتابع سباعنة: "هذه الجرائم بحق شعبنا ومقاوميه تثبت كل يوم أن حكومة الاحتلال، أعلنت الحرب على كل ما هو فلسطيني، وتستخدم كل الطرق لوأد المقاومة".

ولفت إلى أن المقاومة ستبقى ثابتة على دربها، ولن تتراجع أمام عمليات الاغتيال، وجرائم الاحتلال، وتعاظم التضحيات.

من جانبه، أكد عضو لجنة التنسيق الفصائلي مناضل حنني أن الاحتلال يتعمد استهداف الشعب الفلسطيني في جميع مناطق الضفة المحتلة، في محاولة لردعه عن مواصلة المقاومة.

وأشار حنني إلى أن جريمة الاحتلال في نابلس وجنين تأتي في سياق جرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، منوهاً إلى أن هناك صراع دائم بين الشعب الفلسطيني والاحتلال، وسياسات حكومة الاحتلال اليمينية الفاشية تهدف للقضاء على الوجود الفلسطيني.

وبيّن حنني أن الشعب الفلسطيني سيبقى يواصل نضاله ومقاومته ضد الاحتلال، موضحا أن الاحتلال هو المسؤول الأول والأخير على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

واستشهد ثلاثة مقاومين صباح اليوم خلال اشباك مسلح قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز صرة غرب مدينة نابلس بالضفة الغربية.

ونعت حركة "حماس" إلى جماهير شعبنا العظيم شهداء نابلس الأبطال، مؤكدة أن دماءهم لن تذهب هدرًا، وأن تصاعد جرائم الاحتلال سيقابل بمزيد من الصمود والمقاومة.
 
وذكرت الحركة في تصريح صحفي الأحد أن الشهداء المقاومين هم الشهيد المجاهد: جهاد وصفي الشامي (24 عامًا)، والشهيد المجاهد: عدي عثمان الشامي (22 عامًا)، والشهيد المجاهد: محمد رائد دبيك (18 عامًا)، مشيرة إلى أنهم ارتقوا خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الأحد، قرب مفرق جيت صرة على طريق نابلس قلقيلية.
 
وأكدت أنّ دماء شهدائنا لن تذهب هدرًا، وأن تصاعد جرائم الاحتلال بحق أهلنا وأبناء شعبنا، وتدنيس أقصانا ومقدساتنا، سيقابل بمزيد من الصمود والمقاومة، فشعبنا موحّد خلف مقاومته، وسيضرب العدو الغاصب في كل مناطق أرضنا المحتلة حتى زواله عنها.

المصدر: فلسطين الآن