29.95°القدس
29.09°رام الله
29.42°الخليل
29.12°غزة
29.95° القدس
رام الله29.09°
الخليل29.42°
غزة29.12°
السبت 28 سبتمبر 2024
4.95جنيه إسترليني
5.22دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.13يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.95
دينار أردني5.22
جنيه مصري0.08
يورو4.13
دولار أمريكي3.7

الخارجية تطالب الجنائية الدولية بالخروج عن صمتها ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين

رام الله - فلسطين الآن

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية "بأشد العبارات الاقتحامات الوحشية الدموية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي للمدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية".

واعتبرت الخارجية الفلسطينية، في بيان لها، أن "جريمة اقتحام مخيم "عقبة جبر" جنوب أريحا صباح اليوم، جريمة حرب ضد الإنسانية تضاف لجرائم القتل خارج القانون التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد أبناء شعبنا".

كما اعتبرت "جريمة أريحا ردا إسرائيليا رسميا على القمة الثلاثية التي عقدت في مصر بين فلسطين ومصر والأردن، وردا إسرائيليا كذلك على جميع أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال، وانعكاس لفشل المجتمع الدولي في توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني".

وحملت الوزارة، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجرائم، التي تأتي ترجمة للتعليمات التي يعطيها المستوى السياسي في دولة الاحتلال للجنود بما يسهل عليهم إطلاق النار على المواطنين الفلسطينيين.

وأكد البيان، أن الخارجية الفلسطينية "ستتابع هذه الجرائم اسوة بالجرائم السابقة مع الجنائية الدولية"، وتطالبها بالخروج عن صمتها وتحمل مسؤولياتها والوفاء بالتزاماتها تجاه ما يتعرض له شعبنا من اعتداءات وجرائم وصولاً لمحاسبة ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في وقت سابق اليوم، مقتل فلسطينيين اثنين بعد إصابتهما برصاص في الصدر أطلقته عليهما قوات الاحتلال خلال اقتحام مدينة أريحا بالضفة الغربية

وقالت وزارة الصحة، في بيان لها، إن "قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار على الطفل قصي عمر سليمان الولجي (16 عاماً) والشاب محمد ربحي نجوم (25 عاما)، مما أدى إلى مقتلهما، وذلك خلال العدوان على مخيم "عقبة جبر" في أريحا فجر اليوم".

وكان شاب فلسطيني لقي مصرعه، الخميس الماضي، برصاص قوات جيش الاحتلال، وذلك خلال اقتحام قوات الاحتلال منطقة زواتا غرب نابلس.

وصرحت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة زواتا غرب نابلس، واندلعت مواجهات في المنطقة، ما أدى إلى إصابة الشاب أمير أحمد محمد خليفة (27 عاما) بالرصاص الحي بالرأس، ومن ثم أعلن عن مقتله، مشيرة إلى أنه من سكان مخيم عين بيت الماء غرب نابلس.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، يوم الثلاثاء الماضي، أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي الداخلي "الشاباك" اعتقل خلية فلسطينية اعتزمت تنفيذ عمليات "إرهابية".

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" ، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي بالتنسيق مع جهاز الشاباك اعتقلا "خلية" فلسطينية تابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، تنشط في مدينتي جنين ونابلس في الضفة الغربية، خططت لتنفيذ عمليات.

وأوضحت الصحيفة أن جيش الاحتلال سمح بنشر قضية "الخلية" الفلسطينية رغم اعتقالهم خلال الأشهر القليلة الماضية، على خلفية تخطيطهم لهجمات بتوجيه من شخص يدعى، علام الكعبي، تم ترحيله إلى قطاع غزة، وهو القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أسير محرر في صفقة الجندي الإسرائيلي، جلعاد شاليط، التي تم توقيعها في العام 2011، ويتواجد حاليا في لبنان.

المصدر: فلسطين الآن