22.15°القدس
21.67°رام الله
20.53°الخليل
22.9°غزة
22.15° القدس
رام الله21.67°
الخليل20.53°
غزة22.9°
الإثنين 20 مايو 2024
4.69جنيه إسترليني
5.23دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.69
دينار أردني5.23
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.7

9 فوائد صحية مذهلة لتناول فاكهة الأملا خلال الحمل

تتوق النساء الحوامل اللاتي يعانين من غثيان الحمل خلال المراحل المبكرة من الحمل إلى تناول الأطعمة الحامضة والمنعشة، وتُعتبر فاكهة الأملا خياراً صحياً؛ فهي تشبه في شكلها الليمون، وهي فاكهة غنية بفيتامين C، وغنية بمضادات الأكسدة أيضاً، هذا بالإضافة لأنها معبأة بالحديد والكالسيوم والفسفور، وتُعد من أكثر الفواكه التي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعزز وتقوي جهاز المناعة خلال فترة الحمل. تُعد فاكهة الأملا من الفواكه الآمنة، ويمكن أن تتناولها المرأة الحامل. 

1. تقليل غثيان الصباح

يُعتبر غثيان المرأة في الصباح من الأعراض المبكرة للحمل التي تزعج العديد من النساء، وتجعل المرأة الحامل متعبة ومرهقة، ولكن يمكن أن يساعد تناول بعض الفواكه مثل فاكهة الأملا في منحك الشعور بالتجدد والحيوية والتغلب على التعب والتخلص من الغثيان وتعزيز مستويات الطاقة لديك، ليس هذا فحسب، بل يساعد أيضاً في تعزيز شهيتك.

2. الوقاية من الإمساك

تُعتبر مشكلات الجهاز الهضمي مثل الإمساك والبواسير من أكثر مشكلات الحمل شيوعاً، وفاكهة الأملا تعمل على الوقاية منها؛ وذلك لغناها بالعديد الألياف التي تنظم حركة الأمعاء، كما تعالج غيرها من المشكلات المتعلقة بالجهاز الهضمي؛ فيمكن أيضاً التخلص من الحموضة وعسر الهضم والغازات، وما إلى ذلك عن طريق إضافة فاكهة الأملا إلى النظام الغذائي للحامل.

3. التخلص من السموم

إدخال فاكهة الأملا في نظام الحامل اليومي يساعد على التخلص من السموم الضارة والجذور الحرة وإمداد جسم الحامل بالأكسجين الذي يساعد على نمو وتطور الجنين.

4. تعزيز جهاز المناعة

يعزز فيتامين سي ومضادات الأكسدة في فاكهة الأملا جهاز المناعة للمرأة الحامل ومحاربة العديد من أنواع العدوى مثل البرد وعدوى مجرى البول، وهي من المشكلات الصحية الشائعة خلال فترة الحمل؛ ففاكهة الأملا، تحتوي على 20 ضعف فيتامين سي الموجود في البرتقال، ما يعمل على تعزيز جهاز المناعة لديك في أثناء الحمل.كما أن الأملا تعزز إنتاج الحليب بعد الولادة، وبالتالي تقوية مناعة طفلك.

5. الحد من الإصابة بسكري الحمل

يُصاب العديد من النساء بسكري الحمل، حتى لو لم تسبق لهن الإصابة به. تتداخل هرمونات الحمل مع الأنسولين في الجسم وتسبب سكري الحمل.
يمكن أن يسبب سكري الحمل مضاعفات عديدة خلال فترة الحمل، ولكن من خلال تناول أملا بانتظام تقلل فرص الإصابة بسكري الحمل؛ لأنها ذات طبيعة مضادة للسكري ومضادات الأكسدة الموجودة فيها.

6. السيطرة على الوذمة

من المعروف أن فاكهة الأملا لها خصائص مضادة للالتهابات، وتعزز تدفق الدم، ويمكن للنساء الحوامل اللاتي يعانين من تورم اليدين والقدمين (الوذمة) في أثناء الحمل تناول فاكهة الأملا لتحسين تدفق الدم وتخفيف الأعراض.

7. التحكم في ضغط الدم

لارتفاع ضغط الدم خلال فترة الحمل العديد من العواقب، مثل الولادة المبكرة والعديد من المضاعفات الأخرى. يساعد غنى تلك الفاكهة بفيتامين سي في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية، والحفاظ على ضغط الدم الطبيعي.

8. مصدر للكالسيوم

خلال فترة الحمل، تتضاعف حاجة الجسم إلى الكالسيوم؛ لأنه ضروري لعظام وأسنان الجنين. في حالة عدم اتباع الحامل لنظام غذائي غني بالكالسيوم، سيتم استخراج احتياجات الطفل من الكالسيوم من عظام الأم؛ ما يعرضها لخطر الإصابة بهشاشة العظام.
تُعتبر فاكهة أملا مصدراً غنياً بالكالسيوم، ويمكن أن تساعد في حصول الحامل على كمية كافية من الكالسيوم خلال فترة الحمل.

9. محاربة فقر الدم

عند الحمل، يحتاج الجسم إلى إنتاج خلايا دم حمراء إضافية لتلبية احتياجات الطفل من الدم. لا تحتوي أملا على الحديد فحسب، بل تساعد أيضاً على امتصاص الحديد من مكملات ما قبل الولادة، وتبقيك أنت والطفل في صحة جيدة. يُوصَى باستخدام عصير فاكهة الأملا لمحاربة فقر الدم الناجم عن الحمل والحفاظ على مستويات الهيموجلوبين المُثلى.

الآثار الجانبية المحتملة لتناول أملا في أثناء الحمل

يجب تناول حبتين من فاكهة الأملا يومياً للحصول على أقصى قدر من فوائدها. على الرغم من أنه ليس لها أي آثار جانبية محتملة؛ فإنه يجب امتناع الحامل عن تناولها إذا كانت تحارب بعض مشكلات الجهاز الهضمي مثل الإسهال، أو إذا كانت تشعر بأي إزعاج أو ألم في البطن بعد تناولها.

وكالات