24.42°القدس
23.84°رام الله
23.3°الخليل
27.39°غزة
24.42° القدس
رام الله23.84°
الخليل23.3°
غزة27.39°
الإثنين 20 مايو 2024
4.69جنيه إسترليني
5.23دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.69
دينار أردني5.23
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.7

شهيدٌ في نابلس فيما تتواصل الاقتحامات والمواجهات في مدن الضفة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد المواطن حسين أبو جعصة، من مدينة نابلس، إثر إصابته برصاصٍ في الصدر أطلقه عليه جنود الاحتلال أثناء اقتحامهم لمخيم بلاطة صباح اليوم.

وتجمع المواطنون أمام ساحات مستشفى رفيديا لتوديع الشهيد أبو جعصة الذي يبلغ من العمر (45) عامًا، ولمواساة عائلته وأقربائه.

وخلال ساعات الصباح المبكر شنت قوات الاحتلال حملة مداهمة جديدة لمخيم بلاطة بُعيد ساعاتٍ من اقتحامٍ سبقه،  حيث شملت المداهمة اقتحام بيوتٍ وتفتيشها، مخلفةً خرابًا واسعًا لا سيما في منزل عائلة الصلاج الذي عاثت فيه فسادًا.

وتخلل المداهمة مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي استهدفت المواطنين بالرصاص الحي بكثافة ودون تمييز.

وفي جنين أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن وصول إصابة بحالة متوسطة بالرصاص الحيّ في الرقبة، لشابٍ يبلغ من العمر (30) عامًا، إثر اقتحام قوات الاحتلال لبلدة الفندقوميّة قضاء جنين.

في الوقت ذاته داهمت قوة من جيش الاحتلال وسط مدينة أريحا، حيث نُقلت مشاهد لدخول عددٍ من الجيبات أحياءً ومناطق داخل المدينة.

أما في طولكرم فقد اعتقل الاحتلال الشاب محمد نايف رداد من بلدة صيدا شمال المدينة، إثر عملية توغل سريعة، ومع جملة اعتقالات اليوم أضحى عدد المعتقلين في سجون الاحتلال منذ بدء عملية طوفان الأقصى يتجاوز الـ 3 آلاف أسيرٍ فلسطيني.

وجنوب مدينة الخليل نصبت قوات الاحتلال حاجزًا احتلاليًا، وشرعت بإطلاق النار تجاه المواطنين ومنع السيارات من المرور عبر مدخل خلة المي في منطقة يطا.

وتواصل قوات الاحتلال مداهمة مدن الضفة الغربية وتحقيق أكبر قدر من الخسارة البشرية والمادية فيها، من خلال استهدافها للمدنيين بالاعتقال أو بإطلاق النار، 
كما تستهدف جرافاتها البيوت والمتاجر والشوارع والبنى التحتية، في محاولة فاشلة لمحاصرة المقاومة وإخضاعها.

المصدر: فلسطين الآن