20.24°القدس
19.82°رام الله
18.86°الخليل
21.35°غزة
20.24° القدس
رام الله19.82°
الخليل18.86°
غزة21.35°
السبت 04 مايو 2024
4.67جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

المقاومة تتصدى للاحتلال في جنين واعتقالات ومداهمات واسعة بالضفة

الضفة الغربية - فلسطين الآن

تصدت المقاومة الفلسطينية لاقتحامات قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، التي شنت حملات دهم واعتقال واسعة في مختلف أنحاء الضفة الغربية، فجر اليوم الخميس، رافقها اشتباكات مسلحة مع المقاومة الفلسطينية.

ففي جنين، اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال عقب اقتحامها مدينة جنين بعدد كبير من الآليات العسكرية، وشروع جرافات الاحتلال بتدمير الشوارع والبنية التحتية في الحي الشرقي بالمدينة.

واستهدف مقاومون قوات الاحتلال بالرصاص وفجروا عدة عبوات ناسفة، بينها عبوة شديدة الانفجار بأحد جيبات الاحتلال، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد في المكان.

وداهمت قوات الاحتلال عدة منازل وفتشتها وعاثت بمحتوياتها خرابا وفسادا، واعتقلت كلا من: الشقيقين بكر وساهر خمايسة والشقيقين إبراهيم ومعاوية أبو حطب، وحسن بدوية، وأحمد أبو طبيخ، وصادرت مبالغ مالية ومصاغ ذهبيا من منزل أبو حطب.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال قرية قريوت وبلدة بيتا جنوب نابلس، واعتقلت رئيس مجلس قروي قريوت نضال صلاح بدوي، والشاب لؤي حمايل من منزل عائلته في بيتا.

وفي طوباس، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الفارعة جنوب طوباس، وداهمت منازل عدد من المطلوبين، ونفذت فيها عمليات تحطيم وتخريب، دون أن تتمكن من اعتقالهم.

وفي قلقيلية، اندلعت اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة قلقيلية من المدخل الشرقي، وانتشرت في أحياء كفر سابا والنقار وفي دوار الداخلية وسط المدينة، وداهمت عددا من المنازل ونفذت فيها عمليات تفتيش وتخريب، واحتجزت عائلة فلسطينية بعد اعتراض مركبتها وتفتيشها، وشابا اخر لعدة ساعات قبل أن تخلي سبيلهم.

ونفذت قوات الاحتلال عمليات دهم وتفتيش لعدد من المنازل خلال اقتحامها بلدة جيوس شمال قلقيلية، تخللها تخريب وتدمير محتويات المنازل.

وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عنبتا شرق طولكرم، ونفذت عمليات دهم وتفتيش للمنازل، اعتقلت خلالها الأسيرين المحررين عماد النجار وأمير حنون.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال حي أم الشرايط بالبيرة، ونصبت القناصة على عدد من البنايات، وداهمت أحد المنازل، وأصيب شاب أصيب برصاص الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال المحررين زيد الديك ورأفت عبده، بعد اقتحام منزليهما في بلدة كفر نعمة غرب رام الله، كما اعتقلت الشاب أحمد سنيف من منزله في بلدة بيتونيا غرباً، والمحرر صلاح بزّار ونجله مجاهد بزار من منزلهم بقرية بيتللو غرباً.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة سلواد شرق رام الله، واعتقلت الشاب خالد محمود جمعة حامد (20 عاما)، عقب مداهمة منزل ذويه، وتفتيشه.

 

وفي أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين نصور قطاش وصابر الحاج علي، بعد مداهمة منزلهما في مخيم عقبة جبر بأريحا.

واقتحمت قوات الاحتلال المدينة وسيرت آلياتها العسكرية في عدد من شوارعها، كما تمركزت في شارع “البنوك” وسط المدينة، وفي شارع قصر هشام وأطلقت قنابل إنارة بمحيطه، وأجرت عمليات تفتيش واسعة بمحيط قصر هشام وقصر النخيل.

وفي بيت لحم، شنت قوات الاحتلال عمليات دهم واسعة في مدينة بيت لحم ومخيمات الدهيشة والعزة وعايدة، اعتقلت خلالها عددا من المواطنين وأخلت عن بعضهم بعد إخضاعهم للتحقيق الميداني.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد باسم الفراحين (٢٢ عاما) من مخيم الدهيشة بعد أيام قليلة من الإفراج عنه، واعتقلت الشاب فوزي جلال مسالمة (٢٣عاما) من مخيم العزة، ومصطفى رامي حماد (٢٢ عاما) من مخيم عايدة شمالا، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها والعبث بها.

وأضاف المصدر إن قوات الاحتلال داهمت عددا من منازل المواطنين في مخيم العزة تعود لافراد من عائلة الحموز وأخرى في شارع الصف وسط بيت لحم عرف من أصحابها المواطن باسم الهريمي، وفتشتها وعبثت بمحتوايتها.

كما نكلت قوات الاحتلال بأفراد عائلة إبراهيم زواهرة (في السبعينيات من عمره) عندما داهموا المنزل في أطراف مخيم الدهيشة، حيث أخرجوه وهو مريض في البرد القارص والأمطار وعبثوا بمحتويات المنزل.

وفي الخليل، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة أحياء في الخليل، وفتشت منزلي المواطنين طارق محمد اصبيح أبو تركي، وإبراهيم أبو تركي، كما داهم الاحتلال بلدة الظاهرية جنوبا وفتش منزلين يعودان لعائلة أبو اصبيح، وأحمد ماهر القيسية، كما استولت على عدة مركبات.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة أبو ديس شرق مدينة القدس المحتلة، واعتقلت المواطنين علي فايز صلاح ويحيى النوافلة بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما.

المصدر: فلسطين الآن