23.27°القدس
22.95°رام الله
21.64°الخليل
25.76°غزة
23.27° القدس
رام الله22.95°
الخليل21.64°
غزة25.76°
الأربعاء 02 أكتوبر 2024
5جنيه إسترليني
5.31دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.17يورو
3.77دولار أمريكي
جنيه إسترليني5
دينار أردني5.31
جنيه مصري0.08
يورو4.17
دولار أمريكي3.77

مصر تبحث مع "حماس" زيادة دخول المساعدات إلى غزة!!

256221.jpg
256221.jpg

كشفت مصادر مصرية مطلعة، في حديثها مع "العربي الجديد"، عن بدء القاهرة مباحثات مع حركة حماس، أمس الجمعة، بشأن مطلب الحركة زيادة المساعدات للقطاع عبر معبر رفح، وكذلك زيادة أعداد المصابين الذين يخرجون من القطاع لتلقي العلاج في مصر أو السفر إلى الخارج.

وأكدت المصادر أن هذه المحادثات تأتي هذا في ظل إبداء عدد من الدول العربية وتركيا استعدادها، خلال اتصالات مع قيادة الحركة، لاستقبال أعداد أكبر من المصابين وأصحاب الأمراض المزمنة التي تحتاج لرعاية صحية عاجلة.

وأوضح مصدر مصري أن "المسؤولين في القاهرة يتفهمون مطلب قيادة حركة حماس، بهدف تخفيف الوضع الإنساني في القطاع، وإنقاذ حياة أكبر عدد من المصابين من قطاع غزة".

وأشار المصدر المصري إلى أن القاهرة "فور تلقيها مطلب المقاومة في غزة، أجرت اتصالات مع الجانب الإسرائيلي في هذا الشأن"، لافتاً إلى أن "المسؤولين في مصر بحثوا المطلب مع وفد إسرائيلي زار القاهرة مؤخراً".

وكشف المصدر المصري أن "مسؤولين مصريين التقوا، امس الجمعة، مع قيادات بحركة حماس توجد في القاهرة، بهدف التوافق حوّل إجراءات لزيادة حجم المساعدات".

وحول ما إذا كان توقيت اللقاء له علاقة باتهامات الإبادة الجماعية الموجّهة إلى إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، أكد مصدر مصري أن "قيادات حركة حماس موجودة في القاهرة من أجل بحث زيادة المساعدات قبل الادعاءات الإسرائيلية".

وأشار المصدر إلى أن حكومة الاحتلال "طلبت من مصر وقطر المساهمة في ملف إدخال الأدوية إلى قطاع غزة، في مسار منفصل عن مسار التفاوض بشأن صفقة التبادل"، مشيراً إلى أن إسرائيل أيضاً "أعربت عن استعدادها لزيادة كميات المساعدات الدوائية للقطاع، مقابل سماح حركتي حماس والجهاد بإدخال الأدوية اللازمة لعدد من الأسرى المرضى وكبار السن إلى حين التوصل إلى اتفاق بشأن التبادل".

المصدر: فلسطين الآن