31.09°القدس
30.4°رام الله
29.97°الخليل
29.39°غزة
31.09° القدس
رام الله30.4°
الخليل29.97°
غزة29.39°
الجمعة 21 يونيو 2024
4.72جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.99يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.72
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو3.99
دولار أمريكي3.72

ترامب يتعهد بـ"وقف الحرب" على غزة خلال لقائه بالملاكم الروسي حبيب

القدس المحتلة - فلسطين الآن

تعهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الأحد، بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة خلال حديثه مع الملاكم الروسي الشهير حبيب نور محمدوف، في لقاء جمع بينهما على هامش حدث "UFC 302" الذي أقيم في نيويورك الأمريكية.

وأظهر مقطع مصور متداول عبر منصات التواصل الاجتماعي لحظات لقاء المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية بالملاكم الروسي بعد نهاية نزال لصديق الأخير، إسلام ماخاشيف والأمريكي داستن بوارييه.

وقال البطل الروسي السابق مخاطبا ترامب: "أعلم أنك ستوقف الحرب في فلسطين"، ليرد الأخير بالقول: "سوف نوقف ذلك.. سأوقف الحرب".

وقبل أيام، كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن في كلمة له في البيت الأبيض عن تفاصيل مقترح إسرائيلي جديد شامل، يهدف إلى وقف إطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح جميع الأسرى، عبر ثلاث مراحل.

وقال بايدن؛ إن "المقترح الإسرائيلي هو خارطة طريق لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن، وتم نقله من قطر إلى حماس"، وأوضح أن المقترح يتضمن إطلاق سراح مئات الأسرى الفلسطينيين، دون تفاصيل إضافية حول المشمولين في الصفقة المحتملة.

في أعقاب ذلك، شدد مكتب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، على أن "الحرب على غزة لن تنتهي حتى تتحقق كل أهدافها"، في حين أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنها "تنظر بإيجابية" إلى ما تضمنه خطاب الرئيس الأمريكي.

ولليوم الـ240 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ36 ألف شهيد، وأكثر من 81 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: فلسطين الآن