20.24°القدس
19.98°رام الله
18.86°الخليل
25.02°غزة
20.24° القدس
رام الله19.98°
الخليل18.86°
غزة25.02°
الجمعة 04 أكتوبر 2024
4.99جنيه إسترليني
5.37دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.2يورو
3.8دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.99
دينار أردني5.37
جنيه مصري0.08
يورو4.2
دولار أمريكي3.8

شاهد: مظاهرات عارمة في الأردن واليمن نصرة للبنان وغزة ضد عدوان الاحتلال

الضفة الغربية-فلسطين الآن

تظاهر الآلاف في العاصمة الأردنية عمان، الجمعة، للتعبير عن تضامنهم مع لبنان وقطاع غزة الذي شارف العدوان الإسرائيلي المتواصل ضده على دخول عامه الثاني.

وندد المتظاهرون في منطقة وسط عمان بعد أداء صلاة الجمعة، بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني في كل من قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

كما شددوا على دعمهم للمقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي، مرددين شعارات من قبيل "قالوا حماس إرهابية.. كل الأردن حمساوية"، و"من عمان لغزة.. كلنا مقاومة".

وعبر المشاركون في المظاهرة التي تتزامن مع اشتداد العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان عن تضامنهم مع الشعب اللبناني، وهتفوا "من عمان للبنان .. كلنا فدى الطوفان".

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية، كما رفعوا شعارات مناصرة لفلسطين وقضيتها مثل "7 أكتوبر بشائر النصر" وأسماء "شهداء العبور 7 أكتوبر"، وصورا لقائد حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، يحيى السنوار.

وتأتي المظاهرة بالتزامن مع اقتراب العدوان الإسرائيلي الوحشي المتواصل على قطاع غزة من دخوله العام الثاني، في استمرار الاحتلال بارتكاب المجازر بحق الشعب الفلسطيني، وتوسيع حربه إلى لبنان، فضلا عن قصفه المتكرر بوتيرة متفاوتة على سوريا واليمن.

ويشهد الأردن منذ بدء الحرب الدموية على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر عام 2023، مظاهرات ووقفات احتجاجية وفعالية داعمة للشعب الفلسطيني وقضيته.

وفي السياق، تظاهرت حشود كبيرة في مدينة صنعاء باليمن نصرة للشعب الفلسطيني واللبناني وتعبيرا عن دعمهم لكل من لبنان وقطاع غزة ضد العدوان الإسرائيلي.

وتوافد المتظاهرون إلى ميدان السبعين للمشاركة في المظاهرة العارمة التي حملت شعار "وفاء لشهيد المسلمين.. مع غزة ولبنان معركة واحدة حتى النصر"، وفقا لوسائل إعلام محلية.

وتشن دولة الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة منذ ما يقرب من عام كامل، كما تواصل منذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي عدوانها العنيف على الأراضي اللبنانية، ما أسفر عن سقوط الآلاف بين شهيد وجريح، وفقا للبيانات اللبنانية الرسمية.

المصدر: فلسطين الآن