23.82°القدس
23.4°رام الله
22.19°الخليل
23.75°غزة
23.82° القدس
رام الله23.4°
الخليل22.19°
غزة23.75°
الأحد 19 مايو 2024
4.69جنيه إسترليني
5.23دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.69
دينار أردني5.23
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.7

بالصور: كيف تخنار ملابسك للنجاح في مقابلة عمل؟

59762760-WaveBreakMediaMicro-job-interview-male
59762760-WaveBreakMediaMicro-job-interview-male

قبل الذهاب إلى مقابلة عمل قد يحتار الرجل في اختيار ما سوف يرتديه، خاصة وأن هناك دراسات وأبحاث تشير إلى الانطباع الأول يدوم طويلاً، فالرجل يحتاج إلى بعض القواعد؛ كي يسير عليها كي يحقق أعظم استفادة ويصل إلى أفضل مظهر يليق بمقابلات العمل.

اقتنِ البدلة المناسبة باتباعك تلك الخطوات

الألوان من أهم الأشياء التي تلفت انتباه الناس، ولها قدرة خاصة على جذب الآخرين أو إبعادهم عنك وتكوين رؤية سلبية عن الشخص، ولذلك فإن اختيار اللون المناسب في المناسبات الهامة أمر ضروري، علماً بأن كل لون من الألوان يعبر عن حالة معينة تصل إلى من أمامك بصورة غير مباشرة وتؤثر على رؤيته تجاهك، وفيما يلي سنشرح ونوضح أبرز الألوان التي يجب أن تتجنبها خاصة عند التقدم لوظائف معينة.

الأزرق القاتم لا يليق بالوظائف الإبداعية:

فاللون الأزرق القاتم يعطي انطباعاً بأن الشخص مغامر، جدير بالثقة، صادق وأمين، وهو ملائم لشغل وظائف التمويل والقانون، ولكن بالنسبة لوظيفة تحتاج إلى إبداع أكثر فإن هذا اللون يعكس شخصاً متحفظاً.

ولذلك لا يجب أن ترتدي هذا اللون إذا كنت ستتقدم لشغل وظيفة إبداعية، فالخبراء فضلوا اللون الأزرق على القاتم منه وفقاً لدراسات.

ارتدِ الأسود للوظائف الإدارية:

إن اللون الأسود من الألوان القوية التي تدل على أعلى مستويات السلطة والثقة، ولذلك فإن اللون الأسود سيكون لائقاً جداً خاصة إذا كانت المقابلة بشأن وظيفة شغل منصب مسؤول إداري، فاللون سيضفي الرزانة والوقار والهيبة على مظهرك، والخبراء فضلوا ارتداء الشخص للون الأسود فى المقابلات بنسبة 15%.

لا ترتدي البني:

وعلى النقيض تماماً من اللون الأسود، يعكس البني أنك بطيء التغيير وبسيط، ولا يرجح أبداً ارتداء اللون البني في أي مقابلة بأي مجال عمل كان.

ولكن اللون البني كغيره من الألوان له جوانب إيجابية فهو يعكس الراحة والواقعية، ولكن في مجال العمل الذي يعتمد على السرعة والإنجاز سيكون هذا اللون غير ملائم تماماً وسيعطي انطباعاً سلبياً.

5 أسرار لتظهر أنيقاً في بذلتك

اللون الرمادي ملائم:

من المناسب لمعظم وغالبية مجالات العمل ارتداء اللون الرمادي في مقابلات العمل، فهو يعطي انطباعاً مباشراً بأن الشخص قوي وصلب، لديه من الحكمة والثقة ما يميزه.

ومن المفضل إضافة ألوان أثناء ارتداء الرمادي، كوضع شال أحمر، أو ارتداء ربطة عنق زرقاء أو قميص أصفر، لوضع لمسة شخصية بحسب الوظيفة المتقدم لها.

الأحمر مبالغ فيه:

يأتى اللون الأحمر معبراً عن الجرأة والحزم، والخبراء نصحوا بعدم ارتدائه أثناء عمل المقابلات الوظيفية، فالأحمر يبعث بعدة رسائل سلبية للمترشح للوظيفة، فهو يشير إلى الاستبداد والعند والتمرد، فهناك خيط رفيع يفصل بين الحزم والعدوانية، واللون الأحمر محفوف بالمخاطر في المقابلات.

الأبيض لمحبي التفاصيل:

على النقيض من الأحمر، فالأبيض لون يبعث على الاطمئنان وينقل الشعور بالأمل والبدايات الجديدة، والنزاهة والنظافة والنقاء، وتشير إلى الاهتمام بالتفاصيل؛ مما يجعل اللون الأبيض مناسباً للمقابلات.

فيما توافق الباحثون على إمكانية ارتداء اللون الأخضر، الذي يحث على التفاؤل، ويبعث برسالة عن الرخاء والنمو والثراء.

ولم يعترض الباحثون على مزجه مع اللون البنفسيجي، والذي يدل على الذوق الرفيع والحس العالي، مقترحين ارتداء الأصفر أيضاً والذي يدل على التفاؤل والإبداع.

بينما كان الرفض الحاسم من قبل الخبراء والباحثين، من ارتداء اللون البرتقالي في مقابلات العمل، لافتين إلى أن 25% من أصحاب الأعمال لديهم قناعة بأن اللون البرتقالي مرتبط بالشخص غير المحترف.

1.0x0 435-Armani-men-s-white-cotton-two-button-blazer-1 0000246_2_button_with_vest_fancy_stripe_suit_2_colors 4137345_Orange_is_the_new_black Black-Wedding-Suit-With-Black-Tie tumblr_m1vj86CVNL1qbem2to1_1280 tumblr_m6o5q8hwxo1r66csno1_1280 suits-in-closet