29.37°القدس
29.04°رام الله
27.75°الخليل
22.28°غزة
29.37° القدس
رام الله29.04°
الخليل27.75°
غزة22.28°
الخميس 25 ابريل 2024
4.71جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.78

الداخلية بغزة تعلن: سيتم نشر أسماء المسافرين وتعليمات السفر

غزة - فلسطين الآن

أكدت وزارة الداخلية والأمن الوطني الفلسطيني، مساء اليوم الاثنين، فتح معبر رفح البري في كلا الاتجاهين لمدة ثلاثة أيام.

وقالت الوزارة في بيان وصل وكالة "فلسطين الآن": "سيتم نشر كشف المسافرين المغادرين، والتعليمات الخاصة بالسفر والوصول في إعلان لاحق".

أعلنت سفارة دولة فلسطين بجمهورية مصر العربية أن السلطات المصرية مشكورة أبلغتها باستئناف العمل في معبر رفح البري في الاتجاهين لسفر وعودة المواطنين، وذلك لمدة ثلاثة أيام بدء من يوم الثلاثاء الموافق 11 أغسطس حتى الخميس 13 أغسطس.

ولفتت السفارة عناية السادة المواطنين إلى أن العودة في المرحلة الأولى "من يوم الثلاثاء إلى الخميس" ستخصص للمواطنين الفلسطينيين المتواجدين في جمهورية مصر العربية، على أن يليها في المرحلة الثانية اعادة المواطنين المتواجدين في الدول الأخرى خارج جمهورية مصر العربية، حيث تأتي هذه الخطوة في إطار التعاون الثنائي الوثيق بين السفارة والسلطات المصرية المسؤولة لتسهيل عودة المواطنين الفلسطينيين من قطاع غزة سواء من داخل أو خارج الشقيقة الكبرى مصر.

وتقدم سفير دولة فلسطين ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير دياب اللوح، بجزيل الشكر إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والأجهزة والسلطات المصرية المعنية، نظير جهودهم المخلصة والدؤوبة في تخفيف الأعباء على أبناء الشعب الفلسطيني، والدعم المستمر للقضية الفلسطينية العادلة.

وكانت "فلسطين الآن" قد نشرت من مصادر مطلعة، أن معبر رفح البري سيفتح أبوابه لعودة العالقين من جمهورية مصر العربية خلال الأسبوع الجاري، من الاثنين وحتى الخميس في كلا الاتجاهين، إلا ان السفارة أخرت التنسيق يوما لفح المعبر لأسباب لم تعلن عنها.

المصدر: فلسطين الآن