33.64°القدس
33.46°رام الله
32.75°الخليل
36.15°غزة
33.64° القدس
رام الله33.46°
الخليل32.75°
غزة36.15°
الخميس 25 ابريل 2024
4.71جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.78

"حماس" ترد على تصريحات جبريل الرجوب "التوتيرية"

استهجنت حركة حماس، مساء اليوم الأربعاء، تصريحات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، والتي صدرت بشأن المصالحة الفلسطينية، واصفة إياها بـ “التوتيرية”.

وقال حازم قاسم الناطق باسم حماس في تصريح صحفي له، إن المعطل الحقيقي للمصالحة الفلسطينية ومن الذي عطل مسار الانتخابات الشاملة.

وأضاف قاسم إن “اختلاق الاتهامات الباطلة وتحريف الحقائق، لن تغطي على أصحاب منهج التفرد في الساحة الفلسطينية واستمرار تأزيمها، وعرقلة الوحدة الوطنية، والتراجع عن الانتخابات المقررة، وعرقلة برنامج المقاومة في الضفة الغربية ضد الاستيطان والاحتلال”.

وتابع إن “أولوياتنا النضالية والسياسية الواضحة في مواجهة المحتل، والتي تعبر عن نضج سياسي حقيقي في تقديم مصالح شعبنا العليا على أية مصالح حزبية أو جهوية، جعلتنا نكون في مقدمة من يواجه صفقة القرن ويحمي قرار شعبنا، والحرص على الشراكة الوطنية والتي كانت بقرار جماعي لقيادة الحركة، وما تبعه من لقاء( الأمناء العامون) بمشاركة الأخ اسماعيل هنية رئيس الحركة”.

وواصل “كما أن ما قامت به مقاومتنا الباسلة من رسائل واضحة بالاستعداد للمواجهة واجراء المناورة الصاروخية دليل آخر على عنفوان ونضج مشروعنا المقاوم، وهو ما جعل قادة العدو يعيدون حساباتهم”.

وثمن الناطق باسم حماس، موقف الفصائل الفلسطينية التي أجمعت على ضرورة الاصلاح لجميع المؤسسات الفلسطينية، وبنائها على أسس وطنية تتوافق مع تطلعات الشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه.

وجدد قاسم موقف حماس الداعي لإجراء انتخابات المجلس الوطني والانتخابات التشريعية والرئاسية والتي تعيد الاعتبار للمؤسسات الوطنية وتقود شعبنا بوحدة وطنية كاملة على قاعدة المقاومة والتحرير. كما قال.

وأضاف “لقد بات من الضرورة تخلي قيادة حركة فتح والسلطة عن نهج التفرد بالحالة الوطنية، والإقصاء لكل مكونات وفصائل شعبنا، والإدراك بأهمية العمل الوطني المشترك، واعتماد برنامج نضالي حقيقي في مواجهة الاحتلال”. وفق نص بيانه.

ودعا قاسم، حركة فتح إلى الالتزام بما تم التوافق عليه في جميع الحوارات التي عُقدت خلال الفترة الماضية، والمسارعة إلى عقد الانتخابات العامة بمراحلها الثلاث، وذلك لإعادة بناء المؤسسات الوطنية في الداخل والخارج على أسس ديمقراطية للخروج من الحالة الراهنة.

المصدر: فلسطين الآن