22.15°القدس
21.19°رام الله
19.63°الخليل
25.49°غزة
22.15° القدس
رام الله21.19°
الخليل19.63°
غزة25.49°
الأربعاء 18 مايو 2022
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

أبو كويك: فتح أفشلت لقاءات الجزائر وحماس تمتلك رؤية ناضجة للمشروع الوطني

أكد القيادي في حركة حماس، حسين أبو كويك، اليوم الجمعة، أن حركة فتح أفشلت لقاءات الجزائر قبل أن تبدأ، وأنها لا تهتم بالمشروع الوطني، وتتفرد بالقرار الفلسطيني، ولا تريد الشراكة ولا الانتخابات.

وقال أبو كويك في تصريحات صحفية، إن قيادة فتح تعمل على إرضاء الاحتلال على حساب شعبها، وتصر على عدم إجراء الانتخابات بحجة منع الاحتلال عقدها بالقدس.

وتابع أن فتح أهملت إجراء الانتخابات المحلية الأخيرة في القدس، في وقت ألغت فيه الانتخابات التشريعية بحجة منع الاحتلال عقدها في المدينة.

ونوه إلى أن الحركة لا تريد الشراكة السياسية ولا الوحدة الوطنية، وإنما الإبقاء على مصالح قيادتها وأجهزتها الأمنية، وتفردها بالقرار الوطني الفلسطيني، والتنسيق الأمني مع الاحتلال.

وشدد أبو كويك على أنها "لا تستطيع الخروج عن الطوق الصهيوني والأمريكي، ولا نتوقع أي تغيرات بقيادتها الحالية، لأنها مرتهنة للاحتلال".

وبيّن القيادي في حماس، أن حركة فتح انقلبت على ثوابتها وليس لديها ما تقدمه.

رؤية ناضجة

في سياق آخر، أكد أبو كويك أن حركة حماس تمتلك رؤية ناضجة للمشروع الوطني الفلسطيني، ولا خلافات بينها وبين الفصائل حول هذه الرؤية.

وقال إن حماس قدمت ما يلزم لإنجاح حوارات المصالحة.

وأكد أيضا أن الشعب الفلسطيني متمسك بأرضه ومقدساته، ومصر على مواصلة مقاومة الاحتلال.

ووجه أبو كويك التحية إلى عائلة صالحية التي هدم الاحتلال منزلها في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، مشددا على أنه لا يمكن أن نفرط بأرضنا ومقدساتنا، وسنظل ثابتين متمسكين بالمقاومة.

وحث القيادي في حماس الأمة على أن تشارك شعبنا بشرف تحرير فلسطين.

المصدر: فلسطين الآن