25.55°القدس
25.03°رام الله
24.42°الخليل
22.78°غزة
25.55° القدس
رام الله25.03°
الخليل24.42°
غزة22.78°
الجمعة 26 ابريل 2024
4.76جنيه إسترليني
5.37دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.08يورو
3.8دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.76
دينار أردني5.37
جنيه مصري0.08
يورو4.08
دولار أمريكي3.8

دراسة: الفراولة تحمي من سرطان الثدي

الفراولة من الثمار اللذيذة التي يفضلها الكثير من الناس، وتحتوي على نسبة كبيرة من القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم للحفاظ على صحته وجماله.

وأكدت العديد من الدراسات العلمية أن الفراولة تساعد على الحماية من الإصابة بأخطار أمراض السرطان.

فقد أثبتت دراسة علمية أجريت بجامعة "البوليتكنيك ماركي" الإيطالية أن تناول الفراولة بنسبة مناسبة يوميًا يحمي من الإصابة بأخطار سرطان الثدي. وفسرت الدراسة ذلك نتيجة احتواء الفراولة على مركبات "الفلافونويد الفينول" والتي تمنع انتشار الورم.

ونصح الدكتور "موريزيو باتينو" المشرف على الدراسة بضرورة تناول النساء كمية مناسبة من الفراولة يوميًا للحماية من أخطار سرطان الثدي. فقد لاحظ أن معدلات انقسام الخلايا السرطانية وسرعة انتشار الورم في الجسم انخفضت لدى المصابين بالسرطان والذين حرصوا على تناول كميات معينة من تلك الفراولة لمدة يومين أو ثلاثة.

أكدت دراسة أجراها مجموعة علماء في الولايات المتحدة أن تناول 60 جرامًا من الفراولة يوميًا ولمدة 6 أشهر يساعد في الوقاية من سرطان المريء.

وقد سبق وأن درس العلماء مفعول مكونات الفراولة على الفئران المخبرية ولاحظوا بطء نمو الخلايا السرطانية عندهم. وكشفت الدراسة أن الفئران التي احتوت وجباتها اليومية على 15 % من الفراولة انخفضت معدلات وفاتها بالسرطان بشكل ملحوظ.

كشفت تقرير نشر في العدد الأخير من مجلة "التقارير العلمية" أن إدراج الفراولة في النظام الغذائي اليومي يساعد في وقف انتشار الخلايا السرطانية إلى الأنسجة السليمة.

وأضاف التقرير أن الفراولة تعتبر من أكثر الثمار الطبيعية فائدة للصحة لاحتوائها على نسبة كبيرة من الفيتامينات ومادة البوليفينول والمواد المضادة للأكسدة التي تخفض من نسبة الالتهابات في الجسم وتساعد في الوقاية من أخطار السرطانات المختلفة

وكالات