14.14°القدس
13.93°رام الله
12.75°الخليل
18.97°غزة
14.14° القدس
رام الله13.93°
الخليل12.75°
غزة18.97°
الإثنين 06 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

استشهاد عدد من الفلسطينيين اعتقلهم جيش الاحتلال في غزة

غزة - فلسطين الآن

قالت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الاثنين، إن مئات الفلسطينيين الذين اعتقلهم جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة خلال الحرب الحالية محتجزون في منطقة الجنوب، وهم معصوبو الأعين ومكبّلون، فيما استشهد عدد منهم.

وأوضحت الصحيفة بأن مئات الفلسطينيين الذين اعتقلوا في قطاع غزة في الفترة الأخيرة محتجزون منذ أسابيع في منشأة اعتقال في معسكر للجيش قرب بئر السبع، فيما توجد المعتقلات في معسكر اعتقال آخر.

ويزعم الاحتلال الإسرائيلي أن المعتقلين يشتبه ضلوعهم بـ"الإرهاب"، فيما نقلت الصحيفة عن مصادرها أن عدداً منهم استشهد داخل المنشأة.

وبحسب الصحيفة، فإن أسباب استشهادهم لم تتضح بعد، فيما يقول جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الحديث هو عن "مخربين"، على حد تعبيره، وإن الموضوع قيد الفحص.

وأكدت الصحيفة أن المعتقلين في المكان محتجزون بعيون مغطاة وأيدٍ مكبّلة على مدار معظم ساعات اليوم كما أن الأنوار تبقى مضاءة في أماكن اعتقالهم على مدار الليل.

وتتواصل التحقيقات معهم، فيما يقول جيش الاحتلال الإسرائيلي إن المعتقلين الذين يتبيّن "عدم ضلوعهم في عمليات إرهابية يُعادون إلى قطاع غزة"، فيما يُنقل آخرون إلى سلطة سجون الاحتلال

وبحسب الصحيفة، فإن منشأة الاعتقال التي تم اقتياد المعتقلين الفلسطينيين من غزة إليها، توجد فيها القاعدة العسكرية "سدي تيمان"، وهي المنشأة نفسها التي يحتجز فيها الاحتلال، غزيين أسرهم خلال عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتشمل قائمة المعتقلين أطفالاً وقاصرين ومسنين وأسرى من مختلف الأجيال، فيما لا تسمح لهم القيود التي تكبّل أجسادهم سوى بالتحرك بشكل محدود جداً وتناول الطعام.

واعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء توغله البري في غزة نساء وقاصرات أيضاً، زج بهن في معتقل في قاعدة "عناتوت" العسكرية قرب القدس المحتلة.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الأسبوع الماضي اعتقاله أكثر من 500 فلسطيني في قطاع غزة خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، زاعماً أن من بينهم 350 ناشطاً في حركة حماس و120 في حركة الجهاد الإسلامي.

وينام المعتقلون في معتقل قاعدة "سدي تيمان" على فرشات رقيقة جداً على الأرض في ثلاثة مربعات اعتقال. ويضم كل مربع نحو 200 معتقل، فيما تم بناء منطقة احتجاز رابعة في المكان.

المصدر: فلسطين الآن